ظهور ثالث حالة عدوى بكورونا في برايتون الانجليزي.. وإصابة ثلاثة لاعبين في جيمارايش البرتغالي بالفيروس

أكد بول باربر الرئيس التنفيذي لنادي برايتون الإنجليزي، ظهور ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بين لاعبي فريقه يوم السبت.

وأصيب لاعبان من برايتون بالعدوى في مارس وأبريل، وظهور الحالة الثالثة ربما يكون له تأثير سلبي على خطط استئناف مباريات الدوري المتوقفة منذ منتصف مارس الماضي بسبب مخاوف من العدوى.

ومن المقرر أن تجتمع فرق الدوري مرة أخرى يوم الاثنين لبحث إمكانية استئناف المباريات في يونيو المقبل بعد موافقة الحكومة على أن تقام 92 مباراة متبقية في ملاعب محايدة وخلف أبواب مغلقة دون أي حضور جماهيري.

وقال باربر لشبكة سكاي سبورتس يوم الأحد: «يشكل هذا مصدر قلق. للأسف أصيب لاعب ثالث لدينا بالعدوى أمس».

وأضاف باربر: «ولذا فإنه رغم كل الإجراءات التي اتخذناها طوال الأسابيع القليلة الماضية حيث لم يشارك اللاعبون مطلقا في أي تدريبات تذكر جاءت نتيجة لاعب آخر إيجابية».

وقال سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي في وقت سابق إن عددا من اللاعبين سيشعرون بالخوف من إمكانية عودة المباريات في ظل استمرار تفشي «كوفيد-19» الذي أصاب أكثر من 4 ملايين ومئة ألف شخص حول العالم كما تسبب في وفاة ما يزيد عن 280 ألفا.

وأردف باربر قائلا «هناك قلق وأعتقد أنه أمر طبيعي أن تشعر جميع الأندية بمثل هذا القلق. نريد التأكد من أننا نفعل كل المطلوب منا لضمان تطبيق هذه الإرشادات وضمان سلامتنا وأمننا واحتواء المخاطر بأقصى قدر مستطاع».

ويحتل برايتون المركز 15 بين فرق الدوري الانجليزي الممتاز العشرين ولديه خمس مباريات متبقية على أرضه وهي تتضمن مواجهات مع مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وأرسنال وهو من الأندية التي تعارض اللعب على ملاعب محايدة.

وفي البرتغال، قال نادي فيتوريا جيمارايش المنافس في دوري الدرجة الأولى البرتغالي لكرة القدم في بيان يوم الأحد إن ثلاثة من لاعبيه أصيبوا بفيروس كورونا سريع الانتشار.

وأضاف البيان أن اللاعبين الثلاثة لم تظهر عليهم أعراض العدوى وأن النادي طلب منهم الخضوع لعزل ذاتي في حين سيستمر بقية لاعبي الفريق في أداء تدريبات فردية بعد العودة للتدريبات الأسبوع الماضي.

ويتناقض قرار فيتوريا مع ما قام به نادي دينامو دريسدن الألماني الذي قرر وضع الفريق بأكمله في الحجر الصحي لمدة أسبوعين يوم السبت بعد اكتشاف حالتي عدوى في صفوفه.

وكان نادي دينامو دريسدن المنافس في الدرجة الثانية قد وضع فريقه الأول لكرة القدم بالكامل في الحجر الصحي لمدة أسبوعين بعد اكتشاف إصابتين بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن النادي الألماني عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت أن الفحوص التي خضع لها أفراد الفريق يوم الجمعة كشفت عن حالتين إيجابيتين وأمرت السلطات الصحية بوضع الفريق بأكمله في الحجر الصحي، وفقا لرويترز.

وقال نادي دينامو دريسدن «بعد تحليل الموقف، قررت السلطات الصحية في دريسدن… اليوم السبت وضع الفريق بأكمله، بما في ذلك الجهاز الفني والإداري، في حجر صحي لمدة أسبوعين في منازلهم».

وأضابف: «سبب إجراءات الحجر، لن يستطيع النادي السفر إلى ساكسونيا السفلى لخوض المباراة المقررة يوم 26 مايو».

وكان من المفترض أن يلعب دينامو دريسدن ضد هانوفر يوم الأحد المقبل في مباراته الأولى بعد استئناف دوري الدرجة الثانية عقب التوقف الذي تسبب فيه تفشي فيروس كورونا.

وقال رالف مينجه مدير دينامو دريسدن الرياضي «في الأسابيع القليلة الماضية، بذلنا جهودا هائلة على صعيد الأفراد والأمور اللوجستية من أجل تطبيق كل الإجراءات الصحية والطبية بصرامة».

وأضاف: «نحن على اتصال بالسلطات الصحية المسؤولة والاتحاد الألماني لكرة القدم من أجل تنسيق الخطوات المقبلة. الواقع هو أننا لا نستطيع المران أو المشاركة في أي مباراة خلال الأيام الأربعة عشر القادمة».

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، أن دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم «البوندسليجا» يمكن استئنافه في النصف الثاني من مايو الحالي بعد توقف جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأعلنت رابطة الدوري الألماني الأسبوع الماضي استئناف النشاط يوم 16 مايو بعد الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة.

ووضع الدوري قواعد وارشادات مُفصلة للتدريبات والمباريات من أجل تقليص مخاطر العدوى، بما في ذلك إجراء اختبارات للكشف عن الفيروس.

لكن كيفية التعامل مع اكتشاف حالات إيجابية خارج سيطرة الدوري لأن القانون الألماني ينص على أن التعامل مع أي حالة في يد السلطات الصحية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *