طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على مواقع في قطاع غزة ويعلن اعتراض صاروخ نحو عسقلان

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت سلسلة غارات على مواقع بقطاع غزة دون الاعلان عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وجاء القصف بعد إعلان جيش الاحتلال اعتراض القبة الحديدية لصاروخ  قال غنه أُطلق من غزة صوب مدينة عسقلان على بعد ١٥ كيلو متر من غزة في حادثة هي الاولى من نوعها في أعقاب عدوان العام ٢٠٢١.

ووفقا لوكالة “معا” الفلسطينية، بدأت الغارات بقصف من طائرات بدون طيار لموقع صلاح الدين شمالي محافظة الوسطى تبعه بعد عدة دقائق قصف من مقاتلات حربية إسرائيلية لنفس الموقع بنحو 6 غارات .

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي في قرابة الساعة 7.03 غارة جديدة مستهدفة لنقطة للضبط شرقي حي الزيتون تبعه بحوالي 10 دقائق قصف للنقطة وتدميرها تلاها قصف لنقطة أخرى في نفس الحي.

وفي شمال قطاع غزة، استهدفت طائرات الاحتلال نقطتي رصد في بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” استهدفت غارة إسرائيلية موقعا شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، ودمرته، وألحقت أضرارا بممتلكات، ومنازل المواطنين القريبة من القصف. وتجوب طائرات الاستطلاع الإسرائيلية أجواء غزة، فيما تجوب الطائرات الحربية الأجواء بين الفينة والأخرى، وتشن غارات.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عن تنفيذ غارات جوية على أهداف قال إنها “عسكرية” تابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إن الغارات الإسرائيلية تأتي “ردا على إطلاق صاروخ الليلة الماضية من قطاع غزة نحو منطقة أشكلون (عسقلان)”، مشيرا إلى أن “حماس تتحمل مسؤولية ما يجري داخل قطاع غزة”.

وكانت إسرائيل غد شنت حربا على قطاع غزة في مايو من العام الماضي استمرت 11 يوما وأسفرت عن وقوع مئات القتلى والجرحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *