طوفان الأقصى: ارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى 659 قتيلا وإصابة 2156 آخرين.. والاحتلال يُقر بأسر «حماس» لأكثر من 100 إسرائيلي

قتل 659 إسرائيليا منذ بدأت حركة حماس هجومها المباغت السبت ضد دولة الاحتلال، بحسب ما أفادت وسائل إعلام عبرية، الأحد، فيما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية إصابة 2156 شخصا بجروح منهم المئات في حال الخطر.

وتمكنت “حماس” من أسر أكثر من 100 إسرائيلي، وفق ما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي للاحتلال، مساء الأحد. وقال جيش الاحتلال إنه ضرب 800 هدف لحماس في غزة.

وحذّر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مواطنيه في وقت سابق الأحد من “حرب طويلة وصعبة”. 

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إنه اقترح على حكومة الاحتلال “القضاء التام” على حركة حماس.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن معارك مسلحة مستمرة بين المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال في عدد من المناطق بمستوطنات غلاف غزة. وأشارت إلى سماع دوي إطلاق نار في مستوطنة “كارميا”.

وتتواصل الأحد المعارك لليوم الثاني على التوالي، بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق غلاف قطاع غزة، حسبما ذكرت “فرانس برس”. وكانت حركة حماس قد شنت عملية عسكرية مباغتة السبت، أطلقت عليها “طوفان الأقصى” وتسلل مقاتليها إلى داخل إسرائيل. 

وشنت قوى الاحتلال عدة غارات على قطاع غزة ما أدى لاستشهاد 370 فلسطينيا، من بينهمما لا يقل عن 20 طفلا وإصابة 2200 آخرين، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *