طلب إحاطة من رئيس برلمانية الديمقراطي الاجتماعي حول تحويل “صدر الجيزة” لمستشفى عزل: نفذوا هذه الاحتياطات أولا

كتب – أحمد سلامة

تقدم رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وعضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، النائب إيهاب منصور، الخميس، بطلب إحاطة للبرلمان حول زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان يوم الأحد الماضي لمستشفى صدر الجيزة، وقرارها بتحويل المستشفى الواقعة في حي العمرانية إلى مستشفى عزل لمصابي فيروس كورونا.
وأكد النائب إيهاب منصور في طلب الإحاطة، حسبما ذكرت صفحة الحزب الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن هناك عدة نقاط تشمل الاحتياطات الواجب توافرها قبل بدء العمل وهي توفير وسائل الوقاية اللازمة للطاقم الطبي والإداري بالمستشفى، وتوفير مستلزمات الوقاية بصورة مكثفة لأهالي العمرانية، ضمان وصول المرضى للمستشفى من خلال سيارات الإسعاف فقط حتى لا يضطر المريض إلى استخدام المواصلات العامة وإصابة آخرين.
ونبه النائب إلى ضرورة توفير الضمانات الكافية لعدم خروج المرضى من المستشفى وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم داخل المستشفى، توفير أماكن لعلاج مرضى الأمراض الصدرية بالجيزة حيث سيتم استخدام مستشفى الصدر للعزل، أعمال النظافة خارج المستشفى.. مشددًا على حتمية تنفيذ تلك النقاط قبل بدء العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *