طارق شوقي: لا يوجد حذف لأي وحدات من مناهج الشهادات العامة الإعدادية والثانوية.. وإعلان ضوابط المواد خارج المجموع عقب عيد الفطر

كتب – أحمد سلامة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يوجد حذف لأي وحدات من مناهج الشهادات العامة “الإعدادية والثانوية”، داعيا إلى عدم تكرار هذا الطلب لأن هذا الموضوع تم حسمه.

جاء ذلك في رد وزير التربية والتعليم -عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، اليوم الأحد- على مطالبات بإلغاء أجزاء من مناهج الشهادات العامة.

وأكد الوزير أن هناك متسعا من الوقت للتحضير أكثر من أي عام سابق مع العديد من المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية والبث المباشر ومصادر تعلم ضخمة.

وفيما يتعلق بسنوات النقل، جدد الوزير تأكيده على انتهاء العام الدراسي لسنوات النقل بانتهاء الامتحانات الشهرية هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن الوزارة ستعلن قبل نهاية الأسبوع الجاري ضوابط تقييم المواد خارج المجموع بالمستوى الرفيع لسنوات النقل والإعدادية والمدارس الدولية.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان ضوابط المواد خارج المجموع للثانوية العامة بعد إجازة عيد الفطر المبارك، داعيا إلى عدم الجدال في هذا الموضوع إطلاقا، وعلى الجميع احترامه، وأن ندع الطلاب يذاكرون في هدوء.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت، في وقت سابق اليوم، أنه بعد التشاور مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، تقرر أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *