طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف غزة.. وحركة حماس تعلن استشهاد 20 فلسطينيا بينهم 9 أطفال

وكالات

شنت طائرات الكيان الصهيوني غارات عنيفة على غزة، بعد انطلاق صواريخ من غزة باتجاه القدس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 20 فلسطينيا، بينهم 9 أطفال في غارات جوية على قطاع غزة.

وقالت الصحة الفلسطينية في بيان، اليوم الاثنين، “سقوط 20 شهيدا من بينهم 9 أطفال أحدهم أنثى في العاشرة من العمر، و65 إصابة بجراح مختلفة”‏

كانت قوات الاحتلال قد أطلقت صافرات الإنذار في القدس، ‏وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إلغاء جلسة الكنيست ونقل أعضائه إلى منطقة محمية بعد إطلاق عدد من الصواريخ على القدس.

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات، بينما أخلي (الكنيست) عقب سماع صفارات الإنذار.

وكان قادة من حماس قد هددوا بالقصف بعد جرح مئات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال بعد اقتحام ساحة المسجد الأقصى والاعتداء على محتجين على تهجير عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح لصالح مستوطنين.

كانت سلطات الاحتلال قد غيرت مسار مسيرة لقوميين يهود عبر شوارع البلدة القديمة في القدس لتجنب إثارة احتجاجات وردود فعل.

وتنظم جهات يمينية إسرائيلية المسيرة عبر شوارع القدس الشرقية احتفالا بذكرى احتلالها عام 1967، ويشارك فيها عادة المئات من الشبان اليهود يلوحون بإعلام أثناء مرورهم عبر الأحياء العربية في المدينة بالقرب من باب دمشق، مرددين أغان قومية.

ويعتبر الفلسطينيون الحدث استفزازا متعمدا، وصادف موعد هذه المسيرة الأيام الأخيرة من شهر رمضان هذه السنة.

وشهد حي الشيخ جراح في القدس في الأيام الأخيرة صدامات بين محتجين فلسطينيين وشرطة الاحتلال، حيث كان مستوطنون يهود يريدون الاستيلاء على منازل تقيم فيها عائلات فلسطينية منذ عقود، بدعوى أنها كانت مملوكة ليهود قبل عام 1948.

وكانت “كتائب القسام” قد حذرت الدولة العبرية من التصعيد، وأمهلتها حتى السادسة من مساء الإثنين “لسحب قواتها والمستوطنين من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح” في القدس الشرقية والتي كانت مسرحا لمواجهات عنيفة خلفت مئات الإصابات، حتى ظهر الإثنين.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني سقوط أكثر من 300 جريح إثر تجدد المواجهات داخل باحات المسجد الأقصى، بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال عبر باب المغاربة.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن هناك أكثر من 228 إصابة نقلت إلى مستشفيات المقاصد والفرنساوي والمطلع والمستشفى الميداني للهلال، مشيرا إلى أن عددا مسعفي الهلال الأحمر من بين المصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *