ضيوف الرحمن يؤدون طواف القدوم واستمرار تدفق الحجاج إلى المسجد الحرام حتى صباح الأحد (فيديو وصور)

كتب: صحف

أدى ضيوف الرحمن طواف القدوم في مدينة مكة السعودية، السبت، بعد وصول أول دفعة منهم وسط إجراءات احترارزية مشددة.

ونشرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية مقطع فيديو أظهر قيام الحجاج بطواف القدوم فور وصولهم إلى صحن الطواف.

وبدا عدد المحتجين قليلا نسبيا للعام الثاني على التوالي بسبب الإجراءات المشددة التي تكبقها السعودية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقال قائد قوات أمن الحج في تصريحات للإخبارية: “الخطط الموضوعة لانتقال الحجاج من المنافذ إلى المسجد الحرام تحقق جزءا من أهدافها وما زلنا في البداية والبوادر جيدة”.

وذكر موقع العربية أنه أنهت، السبت، أول طلائع حجاج هذا العام منسك طواف القدوم والسعي بين الصفا والمروة في المسجد الحرام، وسط تطبيق الالتزام بالتباعد الاجتماعي وكافة الإجراءات الاحترازية لحج آمن وصحي، فيما يستمر تدفق أفواج الحجاج إلى المسجد الحرام لغاية صباح الغد الساعة 9 صباحاً حيث عملت وزارة الحج والعمرة السعودية على تطبيق خطتها التنفيذية وسط تكاملية مع الجهات الحكومية لجدولة وآلية تنقلات الحجاج عبر نقاط التجمع والمشاعر المقدسة، مما يحقق بكل دقة عمليات تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وعملت منذ صباح اليوم ١٧٧٠ حافلة بنقل حجاج بيت الله الحرام من مراكز التجمع الأربعة “النوارية، والزايدي، والشرائع، والهدا”، والعمل على تفويج 6 آلاف حاج كل ثلاث ساعات في المرحلة الأولى، بالإضافة إلى توفير قائد صحي لكل 20 حاجًا، ويأتي ركوب الحاج للحافلة بعد التحقق من تصاريحهم وقراءة بطاقة “شعائر” الذكية، ويتم توجيههم بالحافلات إلى المسجد الحرام لأداء طواف القدوم.

وفيما يقوم الحاج بأداء طواف القدوم، تقوم الحافلات بتوصيل الحقائب إلى مقر سكنه في مشعر منى، بعد العمل على تجهيزها وتعقيمها بحسب ما تنصه الإجراءات الاحترازية.

لمشاهدة الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *