“ضمان المجانية والجودة”.. مركز حلول للسياسات البديلة يعقد ندوة بالجامعة الأمريكية الأحد المقبل لمناقشة أوضاع التعليم

كتب – أحمد سلامة

ينظم مركز حلول للسياسات البديلة، الأحد، ندوة بعنوان “التعليم للجميع.. ضمان المجانية والجودة”، وذلك بمقر الجامعة الأمريكية بالتحرير في الساعة السادسة ونصف مساًء بالقاعة الشرقية.

ويتحدث خلال اللقاء كل من الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتورة يوهانسن عيد رئيسة مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والأستاذة سنية الفقي الباحثة بوحدة الدراسات الاقتصادية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، ويدير اللقاء الصحفية دينا عزت.

وتتناول هذه الندوة الحديث عن نفقات التعليم الخاص والحكومي، والعوامل التي تعيق إمكانية الوصول إلى جودة التعليم في مصر.ومشروع “حلول للسياسات البديلة” هو مشروع بحثي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، معني بتقديم مقترحات سياسات عامة للتعامل مع أهم التحديات التي تواجه المجتمع المصري، عن طريق عملية بحثية متعمقة ودقيقة، واستشارات موسعة مع مختلف القطاعات المعنية. ويقدم المشروع حلولاً مبتكرة ذات رؤية مستقبلية لدعم مجهودات صناع القرار في تقديم سياسات عامة تهدف لتحقيق التنمية العادلة في مجالات التنمية الاقتصادية وإدارة الموارد والإصلاح المؤسسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *