صور|عطل وإيقاف جزئي بـ«المترو».. والعشرات يصطفون على الكورنيش.. ومواطنون: شركة خاصة أُجبرتنا على النزول للعمل

مواطنون من تحت أكياس البلاستيك: نعمل في شركة خاصة والعمال تم إجبارهم على النزول والعمل اليوم

أصحاب السيارات الملاكي والكارو يساعدون العالقين في الطريق بسبب الأمطار بسبب قلة سيارات الأجرة

كتبت- مي سعيد

أعلن أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى باسم شركة المصرية لإدارة تشغيل مترو الأنفاق، إيقاف حركة قطارات الخط الأول من محطة الشهداء حتى المرج الجديدة، وذلك بسبب سوء الطقس.

ووفق المتحدث باسم «مترو الأنفاق» تستمر الحركة من محطة الشهداء حتى حلوان، مع استمرار حركة قطارات الخطين الثانى والثالث.

وقال شهود عيان لموقع «درب» إن حركة القطارات بالخط الأول تعطلت نتيجة عطل بين محطتى طرة الأسمنت، وثكنات المعادي، وهو ما دفع الكثير من الركاب للخروج من محطات المترو الواقعة في منطقة المعادي، صوب طريق كورنيش النيل، لاستقلال سيارات أجرة (ميكروباصات).

ورصد «درب» اصطفاف عشرات المواطنين على طول طريق كورنيش النيل بالمعادي، وغطي كثيرون منهم رؤوسهم بأكياس بلاستيكية للحماية من مياه الأمطار، في ظل قلة عدد سيارات الأجرة، وعدم وجود أماكن خالية تكفي جميع المصطفين.

ويقوم عدد من أصحاب السيارات الملاكي بمساعدة بعض العالقين في الطريق بسبب الأمطار.

وقال اثنين من المواطنين، الذين تحدثوا لـ«درب» إنهم يعلمون في إحدى شركة خاصة تتبع مجموعة عملاقة تملك عدة منشآت معمارية في مصر وخارجها، وهي مملوكة لرجل أعمال شهير، وأشارا إلى أن عمال الشركة تم إجبارهم على النزول والعمل اليوم.

وكانت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن انتظام حركة القطارات بالخط الأول فى الاتجاهين حلوان – المرج الجديدة، بعد إصلاح عطل مفاجئ ناتج عن قطع بالشبكة الكهربائية بين محطتى طرة الأسمنت، وثكنات المعادي نتيجة لسقوط أمطار غزيرة على مدار اليوم وتقلب الأحوال الجوية.

وأشار بيان الشركة إلى أن جميع فرق الطوارئ بالخطوط الثلاثة في حالة استعداد تام للعمل على إزالة اى اعطال فور حدوثها  نتيجة سوء الأحوال الجوية الخارجة عن إرادتنا و أن حركة القطارات بالخطوط الثلاثة تعمل بأنتظام فى الاتجاهين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *