صفحات أهالي قنا تتحول لدفتر عزاء بعد رحيل وكيل وزارة التضامن السابق: كان موسوعة في العمل الأهلي والمجتمعي 

كتبت: ليلى فريد  

غيب الموت الدكتور حسين الباز، وكيل وزارة التضامن السابق في قنا، إثر أزمة قلبية مفاجئة داخل مسقط رأسه محافظة الإسماعيلية، وعمت حالة من الحزن في محافظة قنا، بسبب الأعمال الخيرية ومساعدة أصحاب الاحتياجات، وتحولت صفحات أهالي قنا على مواقع التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء.  

وقال الكاتب الصحفي محمود الدسوقي: “لم يكن يحتاج من الصحفيين التواصل معه في الاستجابة لحالات إنسانية، آخر مرة كان عليه التواصل مع رجل أعمال لبناء منزل لفقير محتاج بعد نشري لموضوع، وذلك حين رأى أن ميزانية التضامن الاجتماعي وقوانينها لا تسمح، بعد خروجه على المعاش نادرًا ما أكتب عن حالات إنسانية (مافائدة الكتابة عن احتياجات الناس بدون استجابة)، أو قل هناك إصرار على عدم الاستجابة لما يكتبه الصحفيون”. 

وأضاف: “حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، الذي كان موسوعة في العمل الأهلى والمجتمعي، المؤمن أن الدولة عليها أن لا تنسحب من رعاية مواطنيها، فقدناه بعد رحيله ..ربنا يجعل ماقدمه من ضمير يقظ ومساعدة للناس في ميزان حسناته ..وداعا”. 

ورغم خروج الباز للمعاش عام 2022 وتركه العمل بقنا، إلا أن صفحات أهالي قنا تحولن إلى دفتر عزاء.  

وعمل حسين الباز كيلا لمديرية التضامن في قنا 8 سنوات شهدت خلالها المديرية إنشاء ما يقرب من 30 وحدة اجتماعية جديدة، ودعم العديد من الحضانات الأهلية والاهتمام برفع مستوى خدماتها لخدمة الأطفال بقرى ومراكز المحافظة. 

وساهم الباز في تجهيز عدد كبير من فتيات الأسر الأولى بالرعاية واليتيمات المقبلات على الزواج وتطوير وإعادة تأهيل مركز الحكيم الشامل ودعمه بالعديد من الأجهزة لخدمة ذوى الهمم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *