صرف منحة ٥٠٠ جنيه لـ١٢ ألف شخص بالقرى الأكثر احتياجاً بسوهاج وقنا وأسيوط

أكد محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، أن برنامج الأغذية العالمى للأمم المتحدة بالقاهرة، بالتعاون مع الوزارة، بدأ صرف منحة مالية قدرها ٥٠٠ جنيه لحوالي ١٢ ألف شخص من القري الأكثر احتياجاً بمحافظات قنا وسوهاج وأسيوط، لدعم الأسر الأكثر احتياجاً وللتخفيف عليها من الآثار المترتبة من تداعيات الإجراءات الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا .

وقال شعراوي، في بيان اليوم، إن عمليات صرف المنحة تتم بالتنسيق والتعاون بين برنامج الأغذية العالمي، وفى إطار آليات برنامج التنمية المحلية فى صعيد مصر والمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وأوضح الوزير أنه تم إعداد كشوف عن المستحقين فى القري المستهدفة بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا وتم إرسالها إلى برنامج الأغذية للمراجعة والتنسيق مع مجالس التنمية المحلية فى تلك القرى ومديريات القري العاملة لضمان تطبيق المعايير التى تضمن وصول المساعدات للمستحقين وعدم الصرف لأي أسر مدرجة فى قوائم برامج الدعم النقدى والمعاشات الضمانية بالوزارات المعنية بالدولة، بما يضمن تطبيق معايير العدالة وعدم التمييز .

وأضاف شعراوي أن الوزارة نسقت مع برنامج الأغذية العالمي لتذليل أي تحديات في عمليات صرف المنحة لسرعة الانتهاء من إجراءات صرفها قبل عيد الفطر المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *