صحيفة كويتية: وضع 6700 مصريا في مدارس إيواء لمخالفتهم قانون الإقامة

توافد 520 مصريا على المركز المخصص من وزارة الداخلية الكويتية، للاستفادة من قرار مغادرة البلاد دون دفع غرامات، لليوم الخامس على التوالي والأخير لاستقبال أبناء الجالية بدعوى مخالفة قانون الإقامة.

وأشارت صحيفة “الرأي” الكويتية، اليوم، إلى توقف تدفق أعداد المخالفين من الجالية المصرية، بسبب وجود ما يقارب 6700 مواطن موزعين على 11 مدرسة إيواء.

https://www.alraimedia.com/Home/Details?Id=9e6defbc-f0a2-4de5-9ff3-4ebc0801e7b3&fbclid=IwAR1BBttlDU1PHfM638JmWNwDtxJuJAi7dLgyTNtvWYVzSgoE9jO3zCOVTqo

ودعت الوزارة غير المستفيدين من مهلة الأيام الخمسة من المصريين المخالفين، إلى مراجعة مقر مخالفي الإقامة بتاريخ 26 أبريل الجاري، بعد الانتهاء من الجنسيات الأخرى التي تم تخصيص مواعيد خاصة مسبقة لإنهاء إجراءات سفرهم.

وأوضح مصدر أن هناك تنسيقا بين السلطات الكويتية والمصرية لترتيب عمليات سفر المقيمين الراغبين بالعودة إلى بلدهم، كما تخطط وزارة الداخلية لنقل جميع المخالفين الموجودين في مقرات الإيواء بالمدارس، إلى مقر إيواء في منطقة العبدلي، بعد تخصيص محجر خاص لرعايا الدول بانتظار ترتيب مواعيد رحلات السفر.

ودعت القنصلية المصرية لدى الكويت أبناء الجالية المصرية العالقين في الكويت بسبب تعليق رحلات الطيران للحد من انتشار فيروس كورونا ممن تنطبق عليهم الشروط والمعايير المذكورة أدناه حصريا تسجيل بياناتهم على الموقع الرسمي للقنصلية: WWW.EGYCONSKWT.COM

وذكر بيان صادر من القنصلية أن الشروط التي يجب توافرها في المتقدم أن يكون حاملا لجواز سفر مصري، وأن يكون متواجدا في الكويت بموجب تأشيرة زيارة (سياحية أو تجارية) أو ممن لديهم إلغاء نهائي للسفر على الجواز (مادة 14)، وأن يقر بالموافقة على تحمل التكاليف المالية التي سيتم احتسابها لرحلة الطيران، وتوقيع إقرار مكتوب بالموافقة على تطبيق الحجر الصحي الإلزامي فور الوصول (الإقامة في مكان العزل الذي تحدده وزارة الصحة) والموافقة على تحمل أية تكاليف مالية متعلقة بذلك خلال المدة المحددة.

https://www.alraimedia.com/Home/Details?Id=8d88f2c7-a6db-4bae-b387-7ff5fd7347b3

وقال البيان إنه لا ينطبق الحصر الجاري حاليا على المقيمين أو العاملين ممن لديهم إقامات سارية أو من مخالفي الإقامة أو من حملة تأشيرات الزيارة العائلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *