صحيفة إسبانية: ريال مدريد يتجه للتعاقد مع زيدان للمرة الثالثة في هذه الحالة

ذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن نادي ريال مدريد يسعى إلى إعادة المدرب  الفرنسي زين الدين زيدان ليتولى تدريب “الميرنجي” عوضا عن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن أنشيلوني الذي يمتد عقده مع الفريق الملكي قد لا يجري استكماله في حال خرج الفريق الملكي خالي الوفاض من بطولة الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا، بحسب ما نقل موقع “الحرة”. 

وشددت الصحيفة على أنه في حال عدم فوز ريال مدريد بأي لقب خلال الموسم الحالي فإن إدارة العملاق المدريدي سوف تتجه للتعاقد للمرة الثالثة مع الأسطورة الفرنسية، زيدان. 

وأشارت إلى أنه رغم رحيل “زيزو” عن تدريب الريال في مايو من العام 2021، ولكنه رفض تولي تدريب أي فريق رغم تلقيه عرض من باريس سان جيرمان الصيف الماضي. 

وما يعزز آمال عودة زيدان أيضا هو تجديد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عقده مع مدرب منتخب “الديوك”، ديديه ديشامب، إذ كان من المتوقع أن يخلفه زيزو في تدريب الفريق الأزرق.

وكان ريال مدريد قد أعرب عن تضامنه مع زيدان بعد أن أقر  رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غريت، في بيان لوكالة فرانس برس، الاثنين، بـ”تصريحات غير لائقة خلقت سوء فهم” تتعلق بأسطورة منتخب الديوك، زين الدين زيدان، مقدما له “اعتذارا شخصيا”.

وجاءت تصريحات لو غريت في إطار حديث مع “راديو مونتي كارلو” رد فيه على سؤال بشأن ما إذا كان زيدان، الذي اعتبره الكثيرون الخيار الأول لتدريب المنتخب في حال عدم التجديد لديدييه ديشان، قد اتصل به في الأيام الأخيرة، أجاب لو غريت “زين الدين زيدان، لم أكن حتى لأرد على المكالمة، لأقول له ماذا؟ -مرحبًا يا سيد، لا تقلق، إبحث عن نادٍ آخر، لقد توصلت الى اتفاق مع ديشان-؟”.

وصرح لو غريت في اليوم التالي لكلامه بشأن زيدان “ولّدت هذه التصريحات غير اللائقة سوء فهم، أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن هذه التصريحات التي لا تعكس إطلاقا أفكاري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه والمدرب الذي أصبح”.

وقال ريال مدريد في بيان: “نستنكر التعليقات المؤسفة التي أدلى بها لو غريت بشأن زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة في العالم”.

وأضاف: “تظهر هذه التصريحات عدم احترام لأحد أكثر الشخصيات المحترمة من قبل مشجعي كرة القدم حول العالم ونادينا ينتظر التصحيح الفوري. يجسّد زين الدين زيدان، بطل العالم وأوروبا، والعديد من الألقاب الأخرى، قيم الرياضة وقد أثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *