صحفي فلسطيني: عملية تسليم المحتجزين الإسرائيليين تمت في قلب مدينة غزة وعناصر «القسام» قاموا باستعراض قوة خلالها.. (فيديو)

قال الصحفي الفلسطيني إسماعيل الغول إن عملية تسليم الدفعة الثالثة من المحتجزين الإسرائيليين تمت في قلب مدينة غزة وبحضور جماهيري وبسهولة تامة، وعناصر كتائب القسام قاموا باستعراض قوة خلال التسليم

وأوضح الغول في تصريحات عبر شبكة “الجزيرة” الإخبارية أن عناصر “القســام” الجناح العسكري لحركة “حماس” ظهروا فجأة شمال القطاع، وقاموا بعملية تسليم الأسرى في قلب المدينة وبحضور جماهيري وباستعراض القوة. 

وأشار إلى أن المكان الذي تم فيه التسليم دارت فيه معارك ضارية بين “القسـ.ـام” والاحتلال قبل أيام.

أفرج الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، عن 39 من الأطفال الفلسطينيين المعتقلين، عند سجن “عوفر” العسكري” المقام على أراضي المواطنين الفلسطينيين في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومن معتقل “المسكوبية” في القدس المحتلة، ضمن الدفعة الثالثة من “صفقة التبادل”.

في المقابل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، استلام الرهائن الإسرائيليين وتحويل بعضهم إلى المشفى. وقال إن “رئيس أركان الجيش صدق اليوم على خطط عسكرية لاستئناف القتال في غزة”.

وكانت سلطات الاحتلال، أفرجت الجمعة، عن الدفعة الأولى والتي تضم 24 امرأة و15 طفلا، والليلة الماضية أفرجت عن الدفعة الثانية وعددهم (39)، منهم 6 سيدات و33 طفلا.

ويأتي إطلاق سراح المعتقلين ضمن “الهدنة الإنسانية”، التي دخلت حيز التنفيذ في قطاع غزة يوم الجمعة، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، وتستمر لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

يذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وصل إلى أكثر من 7 آلاف أسير، بينهم أكثر من 200 طفل ونحو 78 أسيرة، ومئات المرضى والجرحى، بعضهم بحاجة إلى تدخل طبي عاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *