صحفيون يتقدمون بمبادرة للنقابة لاقتطاع 10 % من البدل الخاص بهم لصالح عمال اليومية لمساعداتهم على مواجهة كورونا

كتب – علي خالد

تقدم الزميل الصحفي أحمد البحيري وعدد من الصحفيين بالأهرام بينهم الزملاء مهدي مصطفى وأمين السيد عبد الوهاب ومحمد زكي بمبادرة لنقيب الصحفيين ضياء رشوان ، لاقتطاع ١٠% من بدل التكنولوجيا الخاص بهم والذي يتم صرفه عبر نقابة الصحفيين لصالح دعم عمال اليومية.

وطالب الموقعون على الطلب الذي تم تقديمه، إلى نقيب الصحفيين وأعضاء المجلس، بخصم 10 % من البدل لتخصيصه، لتقديم الدعم الطبي أو الرعاية الاجتماعية، والخدمات الاقتصادية للمتضررين من عمال اليومية أثناء مكافحة فيروس كورونا، على أن يقتصر الخصم على فترة مكافحة الدولة المصرية لتفشي الفيروس وإعلان الحد من انتشاره.

وأكد الموقعون على الطلب أن ذلك يأتي في إطار الأزمة التي تمر بها البلاد، والتي تحتاج تكاتف الجميع فيها، مشيرين إلى أن المساهمة قد تبدو ضعيفة لكنهم على استعداد لتقديم أي مساعد إضافية يتم الإعلان عنها.

وكان عدد من نواب البرلمان قد تقدموا بمبادرة مشابهة، يوم الخميس الماضي 19 مارس، من خلال خطاب تقدموا به إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، يعلنون فيه تبرع كل منهم بـ 5 آلاف جنيه، من راتبهم بمجلس النواب كخطوة أولى في إطار تأسيس صندوق برلماني لمساعدة الحكومة في إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وشملت أسماء المتبرعين الموقعين على الخطاب النواب محمد عبد الغني وهيثم الحريري وإيهاب منصور وضياء الدين داوود وأحمد الطنطاوي وجمال الشريف ومحمود عزوز وطلعت خليل.

واقترح النواب في خطابهم الذي ننشر صورة منه أن يخصص تبرعهم  لانشاء صندوق من تبرعات أعضاء مجلس النواب، لصالح دعم المواطنين المصريين في المناطق النائية، والقرى والنجوع والمناطق الفقيرة، وذلك لدعم إجراءات العلاج والوقاية وحملات التوعية في تلك القرى بكيفية التعامل مع الإرشادات الموصي بها من قبل كل من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان المصرية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *