صحة غزة: المنظومة الصحية بالقطاع في حالة انهيار مستمر  

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، إن المساعدات التي دخلت إلى مستشفيات جنوب القطاع خلال فترة الهدنة لم تلامس الحد الأدنى من الاحتياجات. 

وتابع خلال تصريحات لفضائية «الجزيرة» أن المنظومة الصحية في حالة انهيار مستمر، قائلًا إن «الأيام الـ7 للهدنة لم تشكل تغييرًا في الواقع الصحي المنهار بالقطاع». 

وذكر أن الاحتلال دفع المواطنين للنزوح من كل محافظات الشمال باتجاه الجنوب؛ لعدم توافر القدرة الطبية التي تساعد على معالجة الجرحى ومداواة المرضى، بعد استهدافه للمستشفيات. 

وأكد أن «الاحتلال يكذب على المواطنين والعالم بأسره حول وجود مناطق آمنة في قطاع غزة»، نافيًا وجود منطقة آمنة في كل أرجاء القطاع. 

وأكمل: «الاحتلال يمارس الإرهاب المستمر على المواطنين وحرب الإبادة لليوم الـ57 على التوالي، فهو لا يريد وجود فلسطيني في قطاع غزة سواء بالإبادة الجماعية أو التهجير القسري». 

وتواصل إسرائيل عدوانها في اليوم الـ58 من الحرب على غزة، كما شنت طائراتها خلال الساعات الماضية غارات وقصف كثيف على أنحاء مختلفة من القطاع، وارتكبت مجزرة جديدة في مخيم جباليا، أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني. 

بالمقابل، أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها تخوض اشتباكات في محاور عدة، وأنها وجّهت ضربات صاروخية لمناطق إسرائيلية بينها: تل أبيب وأسدود وغلاف غزة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *