شهداء وجرحى في سلسلة غارات عنيفة على أنحاء متفرقة من قطاع غزة.. وقوات الاحتلال تمنع وصول سيارات الاسعاف للمصابين 

استشهد عشرات الفلسطينيين، وجرح آخرون، في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية الإسرائيلية، يوم السبت، على مواقع مختلفة في قطاع غزة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة استهدفت منزلا بمخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 5 فلسطينيين، بينهم طفلة، وإصابة العشرات بجروح مختلفة.

كما استشهد عشرات الفلسطينيين، وجرح آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال القطاع، ولم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليهم ونقلهم إلى المستشفى بسبب استمرار القصف وإطلاق النار.

وتشهد المناطق الشرقية لدير البلح وسط القطاع، ومخيم النصيرات منذ عدة أيام لسلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي المتواصل، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، جرى نقلهم لمستشفى شهداء الأقصى.

وفي مدينة غزة وشمالها، خاصة حيي الشيخ رضوان، والشجاعية حيث شهدا غارات عنيفة استهدفت منازل المواطنين.

وقصف طيران الاحتلال المناطق الشرقية لمدينة خان يونس، ولا تزال دبابات الاحتلال تحاصرها وتمنع وصول سيارات الاسعاف لإسعاف الجرحى، وانتشال الجثامين، حتى أن الخروج بشكل شخصي بات صعبا للغاية في ظل استمرار القصف الإسرائيلي.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ78، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، قصفه العنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 20 ألف فلسطيني، غالبيتهم منهم من الأطفال والنساء وكبار السن، إضافة إلى نحو 56 ألف جريح.

وما زال الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *