شكاوى النواب توافق على اقتراح أميرة صابر بإعداد قاعدة بيانات موحدة للأشخاص ذوي الاعاقة.. وأميرة صابر: ستحسن جودة الخدمات

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة أميرة صابر، أن لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب وافقت على الاقتراح برغبة الذي تقدمت به النائبة، لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي بشأن إعداد قاعدة بيانات موحدة ومحدثة عن الأشخاص ذوي الاعاقة، لبحث أوضاعهم المعيشية وربطهم ببرامج الدعم وبالجمعيات الأهلية بشكل سليم مما يؤثر مباشرة على جودة عدة برامج وخدمات منها بطاقة الخدمات الموحدة لذوي الإعاقة. 

وقالت النائبة إنها رأت أن الكثير من جهود التنمية في مصر مهدر بسبب عدم الاستناد إلى بيانات دقيقة ومحدثة، رغم أن الأمر أصبح أسهل كثيراً بوجود التكنولوجيا وقواعد البيانات الرقمية، موضحة أن الرقمنة تؤثر بشكل مباشر على جودة الاستهداف وعلى توفر البيانات التي تزيد كفاءة وتوسع نطاق برامج الحماية المجتمعية والدعم وغيرها، كما تمكن المجتمع المدني من ممارسة مهامه وفقاً لآلية منظمة ودقيقة، ما ينعكس مباشرة على زيادة أعداد المستفيدين وعلى تحسُن جودة البرامج. 

وتابعت: لاقي الاقتراح قبولاً من أعضاء اللجنة كما أفاد ممثلوا وزارة التضامن الاجتماعي والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء  بأن المرحلة الأولى للحصر تجري حالياً وأنهم بصدد التوسع في الحصر لاحقاً.  

وأضافت النائبة: كما وافقت اللجنة على إضافة توصية النائبة أميرة صابر بضرورة التنسيق مع وزارة الصحة والسكان بشأن تسجيل الإعاقات الطبية الظاهرة للمواليد الجدد إلكترونيًا وربطها بقاعدة البيانات الموحدة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *