شقيقة لجين الهذلول: النيابة نفت تعذيبها لأن إمكانياتهم التقنية محدودة لتقفي أثر التعذيب رغم أن جسدها شاهد على ذلك

وكالات  

قالت لينا، شقيقة الناشطة السعودية المحتجزة، لجين الهذلول، إن النيابة العامة في المملكة العربية السعودية نفت تهم تعرض شقيقتها للتعذيب وذلك في جلسة محاكمة عقدت، الخميس الماضي.

جاء ذلك في تغريدة للينا نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، وقالت فيها: “في جلسة اليوم تم اطلاع لجين ووالدي على تقرير سري بخصوص تعذيب لجين وملخصه نفي النيابة العامة تهم التعذيب التي رفعتها لجين متعذرين بان كاميرات السجن لا تخزن الصور أكثر من 40 يوم”.

من جهتها قالت علياء، شقيقة لجين الأخرى في تغريدة تعقيبا على تغريدة لينا قائلة: “لجين رفعت تهمة التعذيب والنيابة العامة نفت التهمة لأن إمكانياتهم التقنية محدودة ولا يستطيعون تقفي أثر التعذيب رغم أن جسدها شاهد على ذلك. هل لدى القضاء إمكانيات تقنية متقدمة للتحري في ملف تعذيب لجين؟”.

وكان وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود، اتهم الهذلول بـ”الاتصال بدول غير صديقة للمملكة”، قائلا في على هامش حوار المنامة: “نحن لا نهتم بالضغط الدولي بما يخص هذه القضايا بشكل أو بآخر”، وتابع: “هذا شان داخلي وقضايا تتعلق بالأمن القومي، وسنتعامل معها بما يتماشى مع نظامنا القضائي”.

ووصف وزير الخارجية السعودي النظام القضائي في بلاده بـ”المستقل” وأردف قائلا إن هذا النظام “يضمن حصول المتهمين بجرائم ما على محاكمة عادلة ومحاسبتهم بحال إدانتهم بالتهم الموجهة لهم”، حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *