شركة مصر للطيران تعلن استئناف رحلاتها إلى اسطنبول والخرطوم ونيروبي وأنجمينا

كتب – أحمد سلامة

أعلنت شركة مصر للطيران عن استئناف رحلاتها من القاهرة إلى كل من اسطنبول والخرطوم ونيروبي وأنجمينا.

وتبدأ الشركة رحلاتها إلى مدينة الخرطوم بدولة السودان بمعدل رحلة واحدة يوميًا اعتبارًا من الأحد الموافق 19 يوليو الجاري. وإلى اسطنبول (تركيا) بمعدل رحلة واحدة يوميًا اعتبارًا من 1 أغسطس المقبل.

وتبدأ أيضًا إلى نيروبي (كينيا) بمعدل 4 رحلات أسبوعية من بينها رحلتين بالربط مع دار السلام، بالإضافة إلى تشغيل رحلتين أسبوعيتين إلى مدينة أنجمينا (تشاد) اعتبارًا من 1 أغسطس 2020.

كان رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية،  المهندس محمد سعيد محروس، قد قال إن وزارة الطيران المدني اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المسافرين والعاملين مع استئناف حركة الطيران المنتظم مطلع يوليو الجاري.

وأوضح أنه تم تثبيت علامات إرشادية على مداخل الصالات ويتم إخضاع الركاب لقياس درجة الحرارة والخضوع لنقاط التعقيم واستخدام المطهرات اللازمة للتطهير من خطر الإصابة من فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من الكاميرات الحرارية بصالات الوصول وجاري العمل في صالات السفر ليصل عدد الكاميرات الحرارية بمباني المطار إلى 40 كاميرا مختلفة بتكلفة 7 ملايين جنيه بجميع نقاط المطار لقياس درجات الحرارة المسافرين وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من خطر الإصابة بالفيروس حيث سيتم تحويل الركاب الذين ترتفع درجة حرارتهم عن 36 درجة.

وأكد رئيس الشركة القابضة للمطارات، على توفير جميع سبل الراحة والأمان للركاب في جميع خطوات إجراءات سفرهم ابتداءً من حجز تذاكرهم عبر الموقع الإلكتروني لمصر للطيران أو مركز الاتصالات، والاستعدادات التي تمت داخل المطارات للحفاظ على توفير مسافات آمنة بين الركاب المسافرين وعلى متن جميع طائراتنا المزودة بأنظمة لتنقية الهواء من الفيروسات والبكتيريا وتجديد الهواء داخل مقصورة الطائرة وكذلك الوجبات المغلفة وحقيبة المستلزمات الوقائية التي سيتم توزيعها على الركاب، بالإضافة إلى اهتمام الشركة بتزويد موظفيهابجميع المستلزمات الوقائية المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *