شرطة واشنطن: مقتل 4 أشخاص في اقتحام أنصار ترامب مبنى الكونجرس واعتقال 52 آخرين

كتب- حسين حسنين

أعلنت شرطة واشنطن العاصمة، وفاة 4 أشخاص في اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لمبنى الكونجرس، أمس الأربعاء، أثناء عملية التصويت على نتائج الانتخابات الأمريكية.

وبحبس رويترز، قال قائد شرطة العاصمة، روبرت كونتي، إن 3 وفيات جاءت بسبب طوارئ طبية وواحد بعيار ناري. واقتحم أنصار الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، مبنى الكونجرس أثناء جلسة التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية.

فيما أعلن قائد شرطة العاصمة واشنطن، روبرت كونتي، اعتقال 52 شخصًا فيما يتصل بأحداث اقتحام مبنى الكونجرس التي اندلعت، مساء الأربعاء.

ودعا الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، مناصريه إلى العودة إلى منازلهم، بعدما اقتحموا مبنى الكونجرس واشتبكوا مع عناصر الشرطة.

وقال ترامب، في فيديو مصور نشره حسابه على تويتر: “عليكم العودة إلى المنازل، نريد السلام، يجب أن يحل النظام، علينا احترام عناصر إنقاذ القانون الرائعين”.

وتابع: “لا نريد أن يصاب أي شخص.. إنها فترة صعبة، لم يحدث هذا من قبل”. وعاد ليقول: “علينا الحصول على السلام.. اذهبوا إلى بيتوكم، نحن نحبكم، أنتم مميزون.. شاهدتم ما حدث وأشعر بألمكم ولكن عليكم الذهاب إلى منازلكم”.

تأتي كلمة ترامب في وقت تشهد فيه العاصمة الأميركية واشنطن حالة من الفوضى، بعدما تمكنت حشود من أنصار الرئيس ترامب من اقتحام مبنى الكونجرس، وحدثت اشتباكات بين الشرطة والمحجتين ما أدى لإصابة امرأة بطلق ناري.

وأعلنت بلدية واشنطن حظر التجول في العاصمة من الساعة السادسة مساء وحتى صباح اليوم التالي.

وطالب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، دونالد ترامب بالظهور في التلفزيون والمطالبة بوقف الاحتجاجات.

وذكر، في كلمة متلفزة: “أنا أطالب ترامب بالظهور أمام التلفزيونات الوطنية ويدافع عن الدستور ويطالب بوقف هذه الاحتجاجات”. وأوضح “العالم يشهد ما يحدث الآن.. أوجه كلمتي لترامب بالقول: تصرف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *