شرطة الاحتلال تعتقل فلسطينيا بدعوى محاولة دهس مستوطنين.. وصهاينة يؤدون رقصات استفزازية للمستوطنين في حي الشيخ جراح

كتب – أحمد سلامة ووكالات

ذكر موقع “روسيا اليوم” أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت سائق سيارة فلسطيني بدعوى محاولة دهس مستوطنين في حي الشيخ جراح.

وتمت عملية الاعتقال في الوقت الذي كان المستوطنون يقومون باعتراض السيارات الفلسطينية على مرأى من قوات الاحتلال، كما اعتقلت القوات الإسرائيلية مساء الأحد مقدسيا ونجله من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة بعد الاعتداء عليهما.

وفي وقت سابق اليوم، أغلقت الشرطة مدخل حي الشيخ جراح الغربي بالسواتر الحديدية.. وشهد الحي الواقع في القدس الشرقية توترا إثر مشاحنات بين المواطنين الفلسطينيين والمستوطنين اليهود بالتزامن مع زيارة النائب اليميني في الكنيست إيتمار بن غفير للحي.

ومع وصوله إلى الحي وسط تواجد مكثف للقوى الأمنية الإسرائيلية، نقل بن غفير مكتبه البرلماني إلى الحي الذي يشهد توترا منذ نحو عام.

وكان النائب اليميني وزعيم حزب “القوة اليهودية” أعلن نقل مكتبه البرلماني “لحماية السكان اليهود في الحي بعد أن قال إن منزل أحدهم تعرض للحرق”.. وجدد بن غفير دعوته للمستوطنين بالتواجد والاحتشاد مرة أخرى أمام منزل عائلة سالم.

في غضون ذلك، أقدم مستوطنون إسرائيليون على تأدية رقصات وصلوات استفزازية حول خيمة نصبوها على أرض عائلة سالم الفلسطينية في حي الشيخ جراح بالقدس.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية في بيان، بأنها اعتقلت “اثنين من مثيري الشغب”، بالإضافة إلى 6 اعتقلوا ليل السبت على إثر مواجهة سابقة بين المستوطنين والفلسطينيين.

ويواجه مئات الفلسطينيين في حي الشيخ جراح وأحياء فلسطينية أخرى في القدس الشرقية تهديدات بإخلاء منازلهم.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان “العدوان الإسرائيلي المتواصل على القدس” واعتبرته “إمعانا إسرائيليا رسميا في عملية أسرلة وتهويد المدينة المقدسة”.

ووصفت الوزارة نقل بن غفير مكتبه إلى الحي بأنه “خطوة استفزازية تصعيدية تهدد بإشعال الأوضاع وجرها إلى مربعات من العنف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *