شديد البرودة ليلا.. «الأرصاد» تعلن توقعاتها لطقس الخميس: شبورة مائية صباحا ونشاط للرياح مع فرص سقوط أمطار

أعلنت الهيئة العام للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة ليوم الخميس، لافتة إلى أنه «بارد» على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، نهارا.

وأشارت «الأرصاد» في بيان صحفي، يوم الأربعاء، إلى أن الطقس في نهار الخميس سيكون «مائل للبرودة» في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

وبحسب البيان سيكون الطقس «شديد البرودة» ليلا على جميع الأنحاء يصل لحد الصقيع على جميع الأنحاء باستثناء جنوب الصعيد.

وعن الظواهر الجوية، أفادت «الأرصاد» بأن الطقس سيكون غائم بشكل جزئي في القاهرة الكبرى، مع وجود شبورة مائية صباحا ونشاط للرياح. 

وسيشهد حنوب الوجه البحري شبورة مائية في الصباح مع نشاط للرياح وفرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبا.

وستشهد السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري نشاط للرياح مع سقوط أمطار  متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا.

وأشار البيان إلى أن الطقس في السوحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء سوف يشهد شبورة مائية في الصباح مه نشاط للرياح وفرص سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا. وسيكون الطقس غائم جزئيا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، فيما يشهد شمال الصعيد  شبورة مائية صباحا ونشاط للرياح مع طقس غائم جزئيا.

وعن حالة البحر المتوسط، قالت الأرصاد إنه سيكون مضطرب ويبلغ ارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وأشارت إلى أن حالة البحر الأحمر سيكون من معتدل إلى مضطرب ويبلغ ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة في أبرز مدن الجمهورية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *