سيد عبدالحفيظ: شخصية الأهلي حسمت اللقب الإفريقي.. وهذا ما حدث مع المشجع الزملكاوي (فيديو)

أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن مباراة فريقه ضد الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا كانت “صعبة” وضد خصم قوي، لكن شخصية الأهلي حسمت اللقاء.

وقال عبد الحفيظ في مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد” مساء الإثنين، إنه “كان هيبقى صعب إننا نخسر تالت فاينال ضد نفس الفريق في آخر 6 سنين”.

وأضاف أن الأهلي يمتلك شخصية وهوية عريقة، لافتا إلى أنه حقق الفوز ببطولة إفريقيا 6 مرات خارج أرضه.

وروى مدير الكرة بالنادي الأهلي تفاصيل ماحدث مع المشجع الزملكاوي الذي حضر إلى المغرب قادما من ألمانيا لمساندة الوداد المغربي، واستقبل بعثة الفريق بالهتاف للوداد ولاعبه زهير المترجي. 

وقال عبدالحفيظ إن تصرف المشجع الزمالك “تصرف فردي”، واعتبره راجع إلى “فكر مشوه”.

وأضاف: “أنت قاطع المسافة دي كلها عشان تشجع فرقة انت مش بتشجعها، ضد الفرقة اللي من بلدك.. ده إيه كمية الصفار اللي جواك دي”، لافتا إلى أنه كان يريد تحرير محضرا ضد مصطفى شوبير.

وأوضح أنه كان يسأل عن اسم حارس الفريق مصطفى شوبير رغم أنه كان يرتدي قميصا مدون عليه اسمه، فقال له إن اسمه “زهير المترجي… لأنه هو أصلا أول ما نزل كان بينادي باسم زهير المترجي اللي هو كان جاب فينا جون السنة اللي فاتت (..) فقولتلو بقى عشان يبقى عارف الراجل”.

وتطرق عبدالحفيظ إلى مسابقة الدوري التي رأى أنها البطولة الأهم هذا الموسم بالنسبة للفريق، حيث قال: “عندنا شغل مهم جدا.. مش هبالغ إن لم يكن الهدف الأساسي بتاع السنادي بطولة الدوري”.

وقال عبدالحفيظ إن “الجيل ده رغم تعرضه لانتقادات شديدة جدا لكن على مستوى التاريخ يقارن بأجيال الناس شايفه أنها أعظم وأنها أحسن.. لكن على مستوى الأفعال والتاريخ الناس عملت إنجاز عظيم جدا”.

واستطرد قائلا: “عايزين نختم الموسم ده ببطولة الدوري”.

وتوّج النادي الأهلي مساء الأحد بطلاً لدوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، وذلك بعد تعادله مع نظيره المغربي الوداد في مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا التي جمعت بينهما على ملعب محمد الخامس في المغرب.

وكان الأهلي قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما، الأحد الماضي، على إستاد القاهرة الدولي. ليكون بذلك الأهلي فائزا بمجموع المباراتين 3-2

وبهذا يصبح الأهلي المصري أول ناد في التاريخ يحرز دوري أبطال أفريقيا 11 مرة.

ويأتي بعد الأهلي على قائمة الأندية الأكثر حصولا على هذه البطولة كل من غريمه التقليدي الزمالك المصري، وتي بي مازيمبي الكونغولي بخمس مرات لكل.

ويعدّ هذا هو اللقب القاري الأول الذي يحرزه الأهلي مع المدرب السويسري مارسيل كولر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *