سكاي نيوز: رسميا.. الحكومة البريطانية توافق على عودة الدوري الإنجليزي بدون جمهور في يونيو المقبل

سكاي نيوز

قال موقع سكاي نيوز إن ‫الحكومة البريطانية، وافقت اليوم الخميس، على عودة الدوري الإنجليزي الممتاز في يونيو المقبل.

كانت الحكومة فتحت الباب أمام معاودة المنافسات الرياضية من دون جمهور، اعتبارا من مطلع يونيو، وهو ما يعزز إمكانية استكمال الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» الذي توقف منتصف مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لرويترز، التوجيهات الحكومية بشأن تخفيف القيود على رياضات النخبة منصوص عليها في «الخطوة الثانية» من وثيقة حكومية تتضمن إرشادات بشأن تخفيف قيود العزل العام المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا، والتي لن تتم قبل الأول من يونيو.

وتشمل الخطوة الثانية بالوثيقة «السماح بإقامة فعاليات ثقافية ورياضية خلف أبواب مغلقة من أجل البث التلفزيوني مع تجنب مخاطر الاتصال الاجتماعي على نطاق واسع».

ولن يُسمح باقامة الأحداث إلا إذا تم إحراز تقدم كاف في الحد من انتشار الفيروس، من الآن وحتى ذلك الحين، بحسب رويترز.

ويبدو أنه سيكون على المشجعين في المملكة المتحدة الانتظار كثيرا قبل العودة لحضور المباريات، رغم أن التوجيهات لفتت إلى أنه «لا عودة إلى الرياضة امام الجماهير إلا في وقت لاحق بحسب انخفاض أعداد الإصابات».

وقد تتأثر الأحداث الرياضية التي تنطوي على السفر خارج حدود البلاد، مثل المسابقات الأوروبية لكرة القدم وجولات الكريكيت وفورمولا واحد، لأن الحكومة ستخضع الوافدين للبلاد لفترة حجر صحي قسري مدتها 14 يوما، باستثناء القادمين من بلدان «على قائمة قصيرة من الإعفاءات».

وتعقد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الاثنين، اجتماعا جديدا لبحث سبل استكمال الموسم المعلق منذ منتصف مارس بسبب كوفيد-19، وسط تزايد الانقسامات حول خطة “مشروع الاستئناف”.

في غضون ذلك، تسعى رابطة الأندية الإنجليزية للعودة الى الملاعب في يونيو بعد التوقف الاضطراري من جراء الجائحة العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *