سفارة الولايات المتحدة لدى روسيا تطالب المواطنين الأمريكيين بالمغادرة فورًا

وكالات

أصدرت السفارة الأمريكية في روسيا بيانًا تحذيريًا طالبت خلاله المواطنين الأمريكيين أو حاملي الجنسية المزدوجة بوجوب عدم السفر إلى روسيا، كما طالبت المقيمين بالمغادرة فورًا.

وقال البيان: “نذكر مواطني الولايات المتحدة بأن الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير ليسا مكفولين في روسيا”، مشددًا على ضرورة “تجنب جميع الاحتجاجات السياسية أو الاجتماعية وعدم تصوير أفراد الأمن في هذه الأحداث”.
تفرض سفارة الولايات المتحدة قيودًا شديدة على قدرتها على مساعدة المواطنين الأمريكيين، وقد تصبح الظروف، بما في ذلك خيارات النقل، محدودة بشكل مفاجئ.

حذر الكرملين، اليوم الأربعاء، من المخاطر الناجمة عن تورط الولايات المتحدة المتزايد في النزاع الدائر في أوكرانيا واقترابها من التحول إلى طرف فيه.

وقال سفير روسيا في واشنطن أناتولي أنطونوف، إن الولايات المتحدة تقترب من حافة خطرة بحديثها عن جواز استخدام كييف للسلاح الغربي في قصف دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.
في وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة لا تعارض استخدام الجيش الأوكراني للأسلحة الغربية في المناطق التي قد تنضم إلى روسيا.

وأضاف السفير الروسي: “يقترب رعاة الأوكرانيين، من تلك الحافة الخطرة التي حذرنا منها مرات عديدة بوضوح وبدقة.. الولايات المتحدة تتحول إلى طرف في النزاع الأوكراني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *