سعر عملة “البيتكوين” يصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ويقترب من 20 ألف دولار.. وشركات عالمية تبدأ التعامل بها

كتب – أحمد سلامة

ارتفع سعر عملة “البيتكوين”، إلى أعلى مستوى على الإطلاق، حيث اقترب من مستوى 20 ألف دولار، وقد صعدت العملة الأكثر شهرة في العالم منذ مارس الماضي بأكثر من 200%.

وخلال تعاملات، الاثنين، صعدت العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى 19728 دولارا، حيث ارتفعت بأكثر من 8%، قبل أن تتراجع بعد ذلك.. أما اليوم فقد جرى تداول عملة “البيتكوين”، بالبورصات العالمية عند 19455.37 دولار.

في غضون ذلك، تبدأ سلسلة مطاعم البيتزا الأمريكية “بيتزا هت” في قبول البيتكوين كوسيلة للمدفوعات بكافة متاجرها في فنزويلا، وفقًا لما ذكرته “كوين  تليغراف”.

وبناءً على تغريدة نشرتها شركة أبحاث العملات الافتراضية “كريبتو باير” الجمعة الماضي، فإن متاجر “بيتزا هت” في فنزويلا أصبحت تقبل العملات الرقمية كوسيلة للدفع للحصول على الأغذية والمشروبات التي تقدمها.

وذكر المدير العام لعمليات الشركة في فنزويلا ريتشارد الخوري في مقابلة قائلاً: لا يمكن أن تنفصل “بيتزا هت” في الوقت الحاضر عن تلك التطورات التكنولوجية، التي تتضمن أساليب جديدة للضروريات اليومية.

ويمكن للعملاء حاليًا عن طريق “كريبتو باير” بشراء البيتزا في سلسلة مطاعم “بيتزا هت” عن طريق البيتكوين ولايتكوين وداش وبينانس كوين والإيثريوم وغيرها.

وارتفعت قيمة البيتكوين أكثر من 30% منذ منتصف أكتوبر الماضي، وبدأ صعود البيتكوين مجددا في 21 أكتوبر، عندما أعلنت مجموعة “باي بال” العملاقة في مجال الدفع الإلكتروني إطلاق خدمة تتيح “شراء عملات افتراضية وحفظها وبيعها”.

وقال رئيس الاتحاد من أجل تطوير الأصول الرقمية سايمن بولروت “هذا تثبيت لسوق كان يسوده غموض نسبي قبل سنوات”.

وأشار بولروت إلى أن وصول لاعبين تقليديين إلى سوق “بيتكوين”، بما في ذلك “باي بال” و”ماستركارد”، يمنح “إشارات بالغة الأهمية” عن تجدد الاهتمام بهذه العملة الافتراضية، لافتا إلى أن “العملات الافتراضية قد تشكل ملاذا في إطار تراجع الثقة بالنقد الإلزامي”.

One thought on “سعر عملة “البيتكوين” يصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ويقترب من 20 ألف دولار.. وشركات عالمية تبدأ التعامل بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *