ساديو ماني يعلن دعمه للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال

أعلن النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، دعمه للشعب الفلسطيني، في ظل محاولات مستوطنين إسرائيليين الاستيلاء على منازل أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة بفلسطين وإجلائهم منها بالقوة، بمساعدة قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر ماني، يوم الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» صور للمسجد الأقصى، مع عبارة «الحرية لفلسطين»، وقال في إشارة لما يحدث من انتهاكات ضد الفلسطينين: «مفجع».

وحازت صورة النجم السنغالي على نحو 400 ألف إعجاب بعد ساعات قليلة من نشرها ظهر الثلاثاء.

ويشهد حي الشيخ جراح في القدس المحتلة منذ أيام مواجهات عنيفة بين الأهالي قوات الاحتلال ومستوطنيه مواجهات يومية، ما يسفر عن وقوع اصابات واعتقالات، وذلك رفضًا لسياسة تهجيرهم والسيطرة على الحي الذي يضم آلاف الفلسطينيين.

واقتحمت الشرطة الإسرائيلية، صباح الاثنين، للمرة الثانية خلال أيام، المسجد الأقصى واعتدت على المصلين داخله.

واستشهد عشرات الفلسطينيين من بينهم 3 أطفال، وأصيب أكثر من 60 مواطنا، من جراء غارات إسرائيلية استهدفت مواقع في شمالي قطاع غزة، الاثنين، بحسب «سكاي نيوز».

وأسفرت أحدث ضربة إسرائيلية على قطاع غزة عن استشهاد فلسطيني وجرح 8 آخرين، من بينهم طفل، حيث استهدفت شقة سكنة في حي الرمال جنوبي مدينة غزة.

وأطلقت زوراق بحرية الاحتلال أطلقت عدة قذائف تجاه شاطئ غزة، في أعقاب الغارات الجوية.

وأطلق فلسطينيون زخات من الصواريخ على أشدود وعسقلان، ردا على الغارات التي شنتها الطائرات الحربية على قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 8 صواريخ سقطت في عسقلان، حيث تضررت عدد من المباني بينها مبنى مدرسة خالية بسبب تعطيل التعليم من جراء الوضع الأمني، كما أتلفت عدد من المركبات في أشدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *