زيلينسكي أمام الكونجرس الأمريكي: المساعدات المقدمة إلى أوكرانيا هي استثمار في الديمقراطية “وليست إحسانًا”

وكالات

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أمام الكونجرس الأمريكي، إن تقديم المساعدات لأوكرانيا هو استثمار في الديمقراطية و”ليست إحسانا”.

وحسب موقع “سي إن بي سي” فقد جاءت تصريحات زيلينسكي في الوقت الذي يستعد فيه الجمهوريون، الذين يشكك بعضهم بشكل متزايد في ضرورة إرسال مساعدات كبيرة إلى أوكرانيا، لتولي السيطرة على مجلس النواب الأميركي من الديمقراطيين في الثالث من يناير، مشيرًا إلى أن بعض الجمهوريين حثوا على وقف المساعدات وإجراء تدقيق لتتبع كيفية إنفاق الأموال المخصصة لكييف.

وقال زيلينسكي في خطاب ألقاه في جلسة مشتركة لمجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين “أموالكم ليست إحساناً. إنها استثمار في الأمن العالمي والديمقراطية نتعامل معه بأكثر الطرق مسؤولية”.. مضيفا أن العالم مترابط للغاية، وداعياً في الوقت ذاته إلى دعم الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وفي أول زيارة خارجية له منذ بداية الحرب، التقى زيلينسكي في وقت سابق بالرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي دعا إلى استمرار تدفق الدعم في عام 2023.          

كما أعلنت الولايات المتحدة عن مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 1.85 مليار دولار لأوكرانيا، تشمل منظومة باتريوت للدفاع الجوي لمساعدتها على صد وابل الصواريخ الروسية.. فيما وصف زيلينسكي تقديم المنظومة بأنها خطوة مهمة في إنشاء درع جوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *