زوجة الصحفي المحبوس أحمد سبيع: زرته في محبسه لأول مرة منذ القبض عليه قبل 1174 يوما.. وأتمنى أن يخرج قريبا 

كتب- درب 

كشفت إيمان محروس، زوجة الصحفي المحبوس أحمد سبيع، عن زيارته لأول في محبسه مرة منذ القبض عليه قبل أكثر من 3 سنوات وعدم السماح له بالزيارات طوال هذه المدة. 

وقالت إيمان محروس: “بعد 1174 يوم.. شوفت أحمد سبيع، صحيح من وراء الزجاج، لكن عمر ما يفرق بينا حاجز، وبإذن الله يخرج قريبا مرفوع الرأس”. 

وفي 29 أغسطس 2022، وقع سبيع قرار إحالته للمحاكمة على ذمة القضية 1360 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، وذلك بعد عامين ونصف من الحبس الاحتياطي. 

وأوضح محامون أن الزميل أحمد سبيع تم استدعاؤه أمام نيابة أمن الدولة لاستكمال التحقيقات وتوقيع قرار الإحالة، للمحاكمة أمام إحدى دوائر الإرهاب بمحكمة جنايات القاهرة.  

ويواجه سبيع في القضية 1360 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، اتهامات نشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة ارهابية وهي نفس الاتهامات التي تم تبرئته منها في قضية غرفة عمليات رابعة بعد 4 سنوات من الحبس. 

وأكمل سبيع في 28 فبراير 2023 3 سنوات في الحبس في آخر قضاياه، التي بدأ الحبس على ذمتها منذ القبض عليه 28 فبراير 2020 أثناء مشاركته في تشييع جثمان المفكر الإسلامي الراحل محمد عمارة. 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على أحمد سبيع، في 2013، وجرى محاكمته في القضية التي عرفت باسم “غرفة عمليات اعتصام رابعة العدوية” والتي انتهت بالحكم عليه بالبراءة. 

وجرى إطلاق سراح سبيع عقب حكم البراءة الصادر في مايو من العام 2017، حيث ظل حرا حتى فبراير 2020 وقرار قوات الأمن إلقاء القبض عليه وإدراجه على القضية المحبوس على ذمتها حاليا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *