ريمونتادا مذهلة.. ريال مدريد يسحق ليفربول بخماسية في «انفيلد» ويضع قدما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وكالات

سحق نادي ريال مدريد، مضيفه ليفربول في دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا “التشامبيونزليج”، إذ فاز عليه في أنفيلد – معقل الريدز – بخمسة أهداف كاملة، بعدما كان متأخرا بهدفين لصفر، مساء الثلاثاء.

وبدأ الفريق الانجليزي المباراة بوتيرة قوية وحماس مكنه من التقدم بهدفين، إذ سجل داروين نونيز الهدف الأول في الدقيقة الرابعة بعدما تلقى تمريرة ذهبية من محمد صلاح. 

وفي الدقيقة الـ14 خطف صلاح الهدف الثاني لفريقه، مستغلا خطأ فادحا ارتكبه حارس ريال مدريد تيبو كورتوا.

ولكن فينيسيوس جونيور قلص الفارق في الدقيقة 21 من المباراة بتسديدة رائعة، قبل أن يقع حارس ليفربول أليسون هو الآخر في خطأ تمكن منه فينيسيوس جونيور من إضافة هدفه الثاني وتحقيق التعادل لريال مدريد في الدقيقة 36.

ومع مطلع الشوط الثاني، منح ميليتاو في الدقيقة 47 التقدم لريال مدريد برأسية من مخالفة نفذها لوكا مودريتش.

وبعدها فرض ريال مدريد سيطرته على مجريات اللعب، وأضاف كريم بنزيمة الهدفين الرابع والخامس، في الدقيقة 55 و67، ليضمن فوزا تاريخيا لفريقه في أنفيلد.

وأصبح التأهل إلى الدوري المقبل مهمة شبه مستحيلة على ليفربول عندما يلعب مباراة العودة في مدريد.

وتقام مباراة الإياب في سانتياجو برنابيو – معقل الريال –  في 15 مارس المقبل.

وفشل ليفربول في الثأر من خسارته أمام الميرينجي بهدف فينيسيوس جونيور في نهائي المسابقة القارية الأم في باريس في مايو الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي يحقق خلالها ريال مدريد الفوز في مباراة خارج أرضه رغم التأخر بفارق هدفين ضمن المسابقات الأوروبية.

كما أنها أكبر خسارة لفريق ليفربول على أرضه في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا بالتساوي مع الهزيمة بنتيجة 3-0 أيضا أمام ريال مدريد في موسم 2014-2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *