رويترز: بريطانيا تصل لهدف إجراء 100 ألف فحص كورونا يوميا.. وارتفاع الوفيات إلى أكثر من 27 ألف

رويترز

قالت وكالة الأنباء رويترز إن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أكد اليوم الجمعة أن بريطانيا وصلت لهدف إجراء مئة ألف فحص كورونا يوميا بنهاية أبريل.

وذكرت بيانات حكومية أنه ”خلال 24 ساعة، حتى الساعة التاسعة صباح يوم الجمعة تم إجراء 122347 فحصا في المملكة المتحدة“ وذلك مقابل 81611 في اليوم السابق.

وكان هانكوك قد رصد هدف توفير مئة ألف فحص يوميا بنهاية أبريل نيسان.

وأظهرت بيانات أن عدد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا بلغ اليوم الجمعة 739 ليصل الإجمالي إلى 27510 أشخاص بما يشمل الوفيات في المستشفيات وأماكن أخرى مثل دور المسنين.

وبهذه الأرقام، تكون بريطانيا صاحبة ثاني أعلى حصيلة وفيات بسبب الفيروس في أوروبا بعد إيطاليا.

وكان البرنامج الحكومي البريطاني يتيح فقط للعاملين الأساسيين الذين لا يستطيعون العمل من منازلهم والعاملين في دور رعاية المسنين والمرضي الحق في التقدم بطلب لإجراء الاختبار قبل أن يتم منح الحق للكثير من المواطنين بما يعني أن هناك ما يفوق 25 مليون شخص في بريطانيا يحق لهم طلب إجراء الاختبار على موقع الحكومة على شبكة الإنترنت.

وتم حجر نحو 15 ألف اختبار مع طلبات التوصيل للمنزل يوم الأربعاء الماضي فقط.

وقالت شبكة تلفزيون بي بي سي إن البروفيسير جوناثان فان تام نائب رئيس القطاع الصحي في بريطانيا أوضح في مؤتمر صحفي أمس الخميس أن تفشي الفيروس سيعود وبقوة إذا تم تخفيف إجراءات الإغلاق بشكل متسرع مشيرا إلى أنه من المبكر حاليا الحديث حول عودة التلاميذ للمدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *