رويترز: الدوري الألماني يمكن أن يعود في النصف الثاني من مايو.. دون مشجعين

أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مصادر على صلة بالأمر موافقة الحكومة الألمانية والولايات الاتحادية يوم الأربعاء على استئناف مباريات دوري الدرجة الأولى المحلي لكرة القدم في النصف الثاني من مايو الجاري دون مشجعين.

وألغيت المباريات على مدار أسابيع في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي قتل عشرات الآلاف حول العالم.

وأضافت المصادر أن رابطة الدوري الألماني ستحدد موعد الاستئناف.

وحتى الآن أعلنت أيضا البرتغال وبولندا والمجر مواعيد استئناف المسابقات المحلية وكلها ستكون قرب نهاية الشهر الجاري.

وتم السماح للفرق باستئناف التدريبات منذ منتصف الشهر الماضي مع تقسيم اللاعبين لمجموعات صغيرة والخطوة التالية ستكون السماح ببدء التدريبات الجماعية.

وقدمت رابطة الدوري أندية المحترفين في ألمانيا في وقت سابق خطة للمحافظة على صحة وسلامة اللاعبين تسمح بإقامة مباريات بدون جماهير وتتضمن إجراء فحوصات منتظمة للاعبين دون وضع بقية التشكيلة في الحجر الصحي حال ظهور حالات إيجابية.

ورغم ذلك قالت الرابطة إنه في حالة إصابة أي لاعب بالعدوى، سيتوقف اتخاذ القرارات بخصوص الإجراءات على سلطات الصحة المحلية.

وكشفت الرابطة يوم الاثنين الماضي عن وجود عشر حالات إيجابية لفيروس كورونا بعد إجراء 1724 اختبارا في 36 ناديا بالدرجتين الأولى والثانية.

وكانت تقارير إعلامية قد تكهنت أن آمال استئناف المسابقة تعرضت لضربة بسبب تصرف بعض اللاعبين في هيرتا برلين يوم الاثنين.

ونشر سالومون كالو مهاجم هيرتا مقطع فيديو على فيسبوك ظهر فيه وهو يصافح زملاءه في الفريق دون مراعاة لإجراءات مكافحة الفيروس. وقرر النادي إيقاف اللاعب القادم من ساحل العاج والذي تقدم بالاعتذار عن تصرفه وأكد أن ذلك لا يعكس تعليمات النادي للعاملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *