روسيا: ندعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى ضبط النفس وإيجاد تسوية

أعرب دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الكرملين، عن قلق روسيا من تزايد عدد الضحايا المدنيين في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ودعوتها الأطراف إلى ضبط النفس.

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية يوم الأربعاء، إن «روسيا تدعو كلا الجانبين إلى ضبط النفس وهي قلقة للغاية من تزايد عدد الضحايا المدنيين والقصف العشوائي».

واختتم بيسكوف حديثه بالقول: «وما زلنا نعتقد أن كلا الجانبين يجب أن يجدا الارادة، وأن يتوصلا إلى تسوية استناداً على قرارات مجلس الأمن ذات الصلة»، وفقا لما نقلت وكالة «sputniknews» الروسية.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بحث وفي وقت سابق من يوم الأربعاء،  خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، توتر الوضع في القدس الشرقية، وأعربا عن قلقهما الشديد حيال الاشتباكات وارتفاع أعداد القتلى.

ويشهد حي الشيخ جراح في القدس المحتلة منذ أيام مواجهات عنيفة بين الأهالي قوات الاحتلال ومستوطنيه مواجهات يومية، ما يسفر عن وقوع اصابات واعتقالات، وذلك رفضًا لسياسة تهجيرهم والسيطرة على الحي الذي يضم آلاف الفلسطينيين.

واقتحمت الشرطة الإسرائيلية، صباح الاثنين، للمرة الثانية خلال أيام، المسجد الأقصى واعتدت على المصلين داخله، وبدأت مساء الإثنين في شن غارات على قطاع غزة. ولا زال يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الثالث على التوالي، موقعا شهداء، وجرحى، ودمار في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 48 شهيدا من بينهم 14 طفلا و3 سيدات و304 إصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *