روسيا لأوكرانيا: مستعدون لإنهاء عمليتنا العسكرية في أي لحظة حال اعترافكم بالقرم واستقلال دونيتسك ولوجانسك

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الاثنين أن روسيا أبلغت أوكرانيا بأنها ستنهي عمليتها العسكرية “في أي لحظة” إذا قبلت كييف بشروط موسكو.
وفي تصريحات صحفية أكد بيسكوف أن روسيا تطالب أوكرانيا بوقف أنشطتها العسكرية وتثبيت وضعها الحيادي دستوريا والاعتراف بسيادة روسيا على شبه جزيرة القرم، إلى جانب الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد.

وقال الوزير الروسي: “عليهم إضفاء تعديلات على دستورهم تتخلى أوكرانيا بموجبها عن أي تطلع إلى عضوية أي تكتل”.

وتابع لافروف أن موسكو أبلغت أيضا الممثلين الأوكرانيين بأن “عليهم الاعتراف بأن القرم أرض روسية، وأن عليهم أيضا أن يعترفوا بـ (جمهوريتي) دونيتسك ولوجانسك دولتين مستقلتين”، مضيفا: “يمكن أن يتوقف كل هذا في أي لحظة”.

في سياق متصل، أعلنت جماعة “أنونيموس” أنها اخترقت عدة قنوات تابعة للتلفزيون الرسمي الروسي وبثت لقطات للحرب في أوكرانيا لـ”إظهار حقائق الغزو الوحشي”.
وقالت الجماعة إنها استهدفت قنوات روسيا 24 والقناة الأولى وموسكو 24 وذلك في إطار حرب معلومات بين روسيا وأوكرانيا.

وتزعم قنوات الدعاية للكرملين أن ما يجري في أوكرانيا “حرب أهلية” بتحريض ممن تسميهم روسيا “النازيين الجدد” في الحكومة الأوكرانية.

وقالت أنونيموس إنها واحدة من أكبر عملياتها على الإطلاق، ونشرت لقطات على القنوات الروسية تقول إن “عامة الروس يعارضون الحرب” وحثتهم على معارضة الغزو.

في الأسبوع الماضي، ادعت أنونيموس إنها تمكنت من قرصنة وكالة الفضاء الروسية حتى لا يتمكن بوتين من التحكم في أقمار التجسس الصناعية وزعمت إنها حذفت ملفات سرية تتعلق بنظام تصوير الأقمار الصناعية ومراقبة المركبات التابع للوكالة.

من جهته نفى رئيس الوكالة الروسية الادعاء ووصف “أنونيموس” بأنهم “محتالين صغار مثيرين للشفقة” وأكد أن “جميع مراكز التحكم في النشاط الفضائي لدينا تعمل بشكل طبيعي”.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من ادعاء أنونيموس أنها نجحت في اختراق أكثر من 300 موقع روسي وذلك عقب إعلانها رسمياً “الحرب الإلكترونية” ضد بوتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *