رغم بدء الهدنة.. تواصل الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ومصرع 3 أطفال جراء سقوط قذيفة

وكالات

تواصلت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بعد أقل من نصف ساعة من بدء سريان هدنة إنسانية يفترض أن تستمر 24 ساعة.

وشهد محيط القصر الرئاسي ومقر قيادة الجيش بشرق الخرطوم اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة.. فيما أفاد شهود عيان لـ “بي بي سي” بأنهم سمعوا أصوات رصاص ومدفعية ثقيلة، في عدة مناطق في بحري والخرطوم.

وقال شهود إن ثلاثة أطفال أشقاء، قتلوا جراء سقوط قذيفة عليهم، في منطقة الجريف شرقي العاصمة الخرطوم.. بينما أكد متحدث باسم الأمم المتحدة بالقول “لم نتلق أي مؤشرات على توقف القتال” في السودان.

وكان الجيش السوداني وقوات الدعم السريع قد وافقا في وقت سابق اليوم على وقف لإطلاق النار لمدة 24 ساعة وذلك بعد أربعة أيام من القتال العنيف في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى.

وقال قائد الجيش السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان في تصريحات لشبكة سي إن إن الأمريكية إن وقف إطلاق النار سيبدأ في تمام الساعة السادسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي.

كما أكد قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” أنه وافق على وقف إطلاق النار لضمان إجلاء المدنيين الجرحى.

وتأتي موافقة الأطراف المتحاربة على الهدنة عقب اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بكل من البرهان ودقلو، إذ دعاهما إلى وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة لفتح ممرات آمنة وخروج المدنيين المحاصرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *