رغم التعادل مع كريستال بالاس.. بيرناردو سيلفا: موقف مانشستر سيتي لا يزال أفضل من ليفربول

قال النجم البرتغالي بيرناردو سيلفا، لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، إن موقف فريقه “لا يزال أفضل من موقف ليفربول”، على الرغم من التعادل أمام كريستال بالاس يوم الاثنين في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق أربع نقاط عن ليفربول، لكنه أهدر العديد من الفرص أمام كريستال بالاس على ملعب “سيلهرست بارك”، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وتعني هذه النتيجة أن ليفربول يمكنه تقليص فارق النقاط مع مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة في حال فوزه خارج ملعبه على أرسنال يوم الأربعاء.

وبحسب ما نقل موقع “بي بي سي”، قال سيلفا لشبكة “سكاي سبورتس”: “لم نتمكن من التسجيل وكان يجب أن نسجل”.

وأضاف: “يتبقى على نهاية الدوري تسع جولات، لكن لا يزال موقفنا أفضل من موقف ليفربول، وسيتعين عليهم مواجهتنا على ملعبنا، لذلك سوف يكون الأمر مثيرا”.

ولعب مانشستر سيتي مباراة أكثر من ليفربول، وسيلتقي الفريقان على ملعب الاتحاد في أبريل المقبل.

وقال سيلفا: “ليس من السهل أبدا اللعب أمام أي فريق خارج ملعبك في الدوري الإنجليزي الممتاز. الفوز دائما أفضل من التعادل، وكنا نسعى للتفوق على ليفربول بفارق ست نقاط”.

وفشل سيلفا في إحراز هدف قاتل في وقت متأخر من المباراة، عندما استقبل كرة عرضية من جاك جريليش وهو بالقرب من خط المرمى وأسكنها بجوار القائم، في ليلة شهدت سوء حظ كبير لمهاجمي مانشستر سيتي.

لكن المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب جوارديولا، أشاد بأداء فريقه طوال اللقاء، وقال في تصريحات لبرنامج “مباراة اليوم” على “بي بي سي”: “الحظ لا يوجد في كرة القدم. يتعين علينا إحراز الأهداف، لكننا لم نفعل ذلك”.

وأضاف: “لعبنا لكي نسجل الأهداف ونستقبل أهدافا أقل، لكننا عانينا بعض الشيء”.

وتابع: “الفريق الذي لعب اليوم هو الذي لعب من قبل وهو الذي سيلعب المباراة القادمة. وأنا سعيد جدا بالأداء وبالطريقة التي لعبنا بها”.

وقبل ثمانية أسابيع، كان مانشستر سيتي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه، على الرغم من أن ليفربول، الذي كان يحتل المركز الثالث آنذاك، كان قد لعب مبارتين أقل.

وبعد هذا التعادل أمام كريستال بالاس في جنوب لندن، تقلص الفارق إلى أربع نقاط.

ونقلت إذاعة “بي بي سي” عن سيلفا قوله: “لم نكن متقدمين أبدا بفارق 13 نقطة، فليفربول كانت لديه مبارتان مؤجلتان”.

وأضاف: “الآن يصل الفارق إلى أربع نقاط، ولديهم مباراة مؤجلة. لعبنا مباريات صعبة للغاية – توتنهام ومانشستر يونايتد وإيفرتون وساوثهامبتون وكريستال بالاس. وسوف نلعب مباريات صعبة أخرى، لكننا ما زلنا في القمة”.

وسدد لاعبو مانشستر سيتي كرتين في العارضة. واعترف المدير الفني لكريستال بالاس، باتريك فييرا، بأن الحظ قد حالف فريقه في المباراة.

وقال: “لقد كان مجهودا جماعيا، وكان أداؤنا جيدا حقا”.

وأضاف: “عندما تلعب أمام لاعبين جيدين مثل اللاعبين الذين لديهم، تكون بحاجة إلى قليل من الحظ في بعض الأحيان – وقد كنا محظوظين في بعض الأحيان – لكن يتعين عليك أيضًا تقديم أداء جيد”.

وتابع: “هذه الأندية الثلاثة (مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي) من أفضل أربع أو خمس أندية في أوروبا”.

وقال المدير الفني الفرنسي: “عندما تنظر إلى الطريقة التي يلعبون بها، فإنهم يجعلون المباراة تبدو سهلة، ولديهم الجودة والقدرة الفنية التي تمكنهم من اتخاذ القرارات الصحيحة. ستكون نهاية هذا الموسم مثيرة حقا في ما يتعلق بالمنافسة على اللقب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *