رشوان: “الحوار الوطني” يعقد اجتماعه الخامس الاثنين المقبل.. ومن المنتظر إعلان أسماء المقررين للمحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية

كتب – أحمد سلامة


أكد المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، أن مجلس أمناء الحوار الوطني قرر عقد اجتماعه الخامس، بعد غد الاثنين، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة السادس من أكتوبر في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.
وأوضح ضياء رشوان أنه من المقرر في هذه الجلسة التوافق على أسماء المقررين والمقررين المساعدين للمحاور الثلاث، السياسية والاقتصادية والمجتمعية، واللجان الفرعية الخمسة عشر المنبثقة عنها، كما من المقرر أيضًا إعداد الملفات والموضوعات المُزمع مناقشتها في هذه اللجان بالجلسات القادمة للحوار، وتحديد المواعيد المقررة لها.
وقال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، والمنسق العام للحوار الوطني، بذل جهودًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، لإيجاد 36 شخصًا من التيارات والتخصصات المختلفة، يعملون كمقررين ومقررين مساعدين للجان النوعية.
وأضاف فوزي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية “الحياة”، مساء السبت، أن “اللائحة تقول إن المنسق العام عند ممارسته هذا الدور، يراعي التوازن المطلوب بين اليمين واليسار، والأغلبية والأقلية، والمعارضة وغير المعارضة، والمتخصصين، والقيادات الطبيعية، والشخصيات العامة”.
ونوه بأن “المهمة لتحديد المقررين والمقررين المساعدين لم تكن سهلة وتحتاج وقتًا»، متابعًا: «الجلسة الأخيرة استغرقت وقتًا لإجراء المشاورات المطلوبة للاختيار الدقيق لـ36 شخصًا، تلقينا طلبات مشاركة، وبعض الأحزاب أرسلت ترشيحاتها ورؤيتها بالنسبة للمقررين والمقريين المساعدين”.
وذكر رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن المنسق العام للحوار الوطني، يعلن على مجلس الأمناء يوم الاثنين المقبل نتائج المشاورات، مؤكدًا أن القرار في النهاية سيكون لمجلس الأمناء، بعد التوافق بين أعضائه.
وعقب على التكهنات بأسماء مقرري المحاور المختلفة، قائلًا: “حالة التكهنات تعكس إيجابية والتعاطي المستمر مع الحوار، سنستمع إلى نتيجة المشاورات من المنسق العام يوم الاثنين، بالطبع هناك أسماء أصحاب تخصص موجودين ومعروفين ويفرضون أنفسهم، لكن القرار بيد مجلس الأمناء ويعلن يوم الاثنين”.
ويعقد مجلس أمناء الحوار الوطني جلسته الخامسة، يوم الإثنين المقبل، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر، للإعلان وبشكل نهائي عن أسماء المقررين والمقررين المساعدين للمحاور الثلاثة “السياسي، والاقتصادي، والمجتمعي” واللجان الفرعية الخمسة عشر المنبثقة عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *