رسميا: نهاية الصحافة المسائية المطبوعة في مصر.. وتحويل المساء والمسائي والمسائية لإصدرات الكترونية 15 يوليو

الموافقة على منح العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية إعتبارًا من 2021/7/1 حافزاً شهرياً بفئة مالية مقطوعة بمقدار 175 جنيه على ألا تضم الى الأجر الأساسي

كتب – أحمد سلامة

قررت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة عبدالصادق الشوربجي، الموافقة على الموافقة على تحويل إصدارات ”الأهرام المسائي” الصادر عن مؤسسة الأهرام، “الأخبار المسائي” الصادرة عن مؤسسة أخبار اليوم و”المساء” الصادرة عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، إلى إصدار ألكتروني.

وأشار القرار الصادر عن الهيئة إلى أنه “يحتفظ للعاملين بالإصدارات الألكترونية بكافة وظائفهم وحقوقهم المالية من أجور ومزايا مالية أخرى، على أن يسر] هذا القرار اعتبارًا من  15 يوليو 2021”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة، اليوم الأحد، برئاسة عبدالصادق الشوربجي وبحضور السادة أعضاء الهيئة، الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، والمستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة، الدكتور إيهاب أبو عيش، والدكتورة فاطمة سيد أحمد، والأساتذة وليد عبدالعزيز، سامح عبدالله، أسامة أبو باشا، الشيماء عبد الإله، ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

كما قررت الهيئة خلال الاجتماع “الموافقة على منح العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية إعتبارًا من 2021/7/1 حافزاً شهرياً بفئة مالية مقطوعة بمقدار 175 جنيه، على ألا تضم الى الأجر الأساسي”.

كما قررت أيضًا الموافقة على تصعيد الأستاذ صالح عبد السميع الصالحي محل الأستاذ رفعت رشاد عضو مجلس الإدارة المنتخب بمؤسسة أخبار اليوم عن الصحفيين لبلوغه سن المعاش، والموافقة على تعيين الأستاذ أيمن محمود القاضي مدير تحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط، محل الأستاذ القاسم محمد عوض عضو مجلس الإدارة المعين لوفاته.

كما استعرضت الهيئة طلبات بعض المؤسسات الصحفية لاستثمار أصولها، وقد طلبت الهيئة تقديم دراسات جدوى لتقييم العروض المقدمة، مؤكدة -حسب بيانها الذي أصدرته- أن ذلك يأتي حرصًا على استثمار الأصول المملوكة للمؤسسات لتعظيم مواردها المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *