رسميا| كارلوس كيروش مديرا فنيا للمنتخب الوطني.. إليكم أرقام وإنجازات المدرب البرتغالي

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، تعيين المدرب البرتغالي كالروس كيروش، مديرا فنيا للمنتخب الوطني، خلفا حسام البدري، الذي تمت إقالته الاثنين الماضي.

ووفقا لبيان نشرته صفحة الاتحاد على موقع فيسبوك، شمل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول؛ البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا، ضياء السيد مدربًا عامًا، محمد شوقي مدربا، وعصام الحضري مدربا لحراس المرمى.

ومن المقرر أن يصل القاهرة الجهاز المعاون لكيروش مع بداية الأسبوع المقبل ويضم مساعدا أجنبيًا له ومحللًا للآداء وأخصائيًا للتأهيل، على أن يصل كيروش نهاية الأسبوع المقبل.

وأوضح اتحاد الكرة أنه سيتم استكمال الجهاز الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل

ويشار إلى أن كيروش قاد منتخب البرتغال تحت 20 سنة للتويج بكأس العالم عامي 1989، و1991.

وحصل على كأس البرتغال مع سبورتنج لشبونة في العام 1995، وفاز بالسوبر البرتغالي مع سبورتنج لشبونة في العام 1996.

كما وتوج بكأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد في العام 2004.

وقاد كيروش جنوب إفريقيا للصعود إلى مونديال 2002 لكنه استقال قبل انطلاقة المونديال بسبب خلافات مع اتحاد الكرة الجنوب إفريقي

كما توج خلال عمله مدربا مساعدا في فريق مانشستر يونايتد مع السير أليكس فيرجسون ببطولة الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2008.

ونجح مع منتخب إيران في التأهل إلى كأس العالم في 2014، و2018.

وأبرز الفرق والمنتخبات التي تولى تدريبها المدرب البرتغالي كارلوس كيروش هي؛ البرتغال، كولمبيا، إيران، جنوب إفريقيا، السعودية، الإمارات، ريال مدريد، ومساعد المدير الفني في مانشستر يونايتد الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *