رسائل “درب”.. الحرية للمجهولين| عادل الحبروني.. صحفي محبوس بتهمة “الإرهاب”.. وأسرته تستغيث بالرئيس والنائب العام لإخلاء سبيله

تلقى بريد موقع «درب»، رسالة جديدة ضمن رسائل أسر المحبوسين في قضايا ذات طابع سياسي، تطالب بالإفراج عن الصحفي عادل مرسى أحمد مرسى وشهرته عادل الحبروني، المحبوس احتياطياً على ذمة القضية رقم 41 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا. 

وبعثت أسرة الحبروني، في رسالتها لـ”درب” باستغاثة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والنائب العام، ووزير الداخلية، ومدير أمن أسيوط، وأعضاء لجنه العفو الرئاسي، للمطالبة بإخلاء سبيله. 

وأضافت الرسالة أن الحبروني – 44 عاما – من مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، “تم القبض عليه منذ نهاية يناير 2022، وحتى الآن لم يتم إطلاق سراحه، مع العلم أنه من أكثر شباب أسيوط الداعمين للقيادة الرشيدة والرئيس عبدالفتاح السيسي”. 

كانت نيابة نيابة أمن الدولة قررت، في 30 يناير الماضي، بحبس عادل مرسى أحمد مرسى وشهرته عادل الحبروني، الصحفي في جريدة المنار الدولية، 15 يوما احتياطياً على ذمة القضية رقم 41 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، بتهم الانضمام لجماعة إرهابية وتمويلها، ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام حساب على موقع “فيسبوك” بغرض تشويه صورة الدولة في الخارج. 

وجاء ذلك على خلفية نشره فيديو يناشد فيه القيادات الأمنية في محافظة أسيوط “التدخل ورفع الظلم عنه من رئيس مباحث مركز شرطة ديروط، بدعوى تلفيق قضية له دون وجه حق وتهديده له بالقبض عليه مرة أخرى، على إثر خلاف بين المتهم وإحدى العائلات الكبيرة بالمركز”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *