ردا على خطوة مماثلة من طهران.. ألمانيا تستدعي السفير الإيراني

 قال متحدث باسم وزارة الخارجية في برلين إن ألمانيا استدعت السفير الإيراني صباح يوم الاثنين، وذلك في أعقاب الهجوم الذي شنته طهران بالصواريخ والطائرات المسيرة مطلع الأسبوع على إسرائيل.

وأضاف المتحدث أن “اجتماعا يعقد حاليا”.

ويأتي هذا الاستدعاء، بعد يوم واحد على استدعاء طهران سفراء ألمانيا وفرنسا وبريطانيا على خلفية موقف دولهم من الهجوم الذي شنته إيران بمسيرات وصواريخ على إسرائيل.

وأطلقت إيران مئات الطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل مساء السبت ردا على هجوم يشتبه بأنه إسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا في الأول من أبريل الجاري.

على صعيد متصل، حث وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون يوم الاثنين إسرائيل على عدم الرد بعد هجوم شنته إيران بطائرات مسيرة وصواريخ وقال إن خطوة طهران فشلت بالكامل تقريبا وإن التركيز يجب أن ينصب على التوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال كاميرون لمحطة سكاي نيوز يوم الاثنين “إذا كنت في إسرائيل هذا الصباح فستفكر بشكل سليم بأن لديك الحق الكامل للرد على ذلك… وهو حقهم بالفعل. لكن نحثهم على أنه لا ينبغي عليهم التصعيد”.

وتابع قائلا “شكل ذلك بعدة طرق هزيمة مزدوجة لإيران. الهجوم كان فاشلا بالكامل تقريبا وأظهروا للعالم أنهم أصحاب التأثير الشرير في المنطقة… لذلك نأمل في ألا يكون هناك رد انتقامي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *