رانيا يوسف تطالب بقانون رادع لجميع أنواع التحرش: شبح أواجهه يوميا ويطاردنا في كل مكان.. وحادثة أحمد بسام “ليست فردية”

 طالبت الفنانة رانيا يوسف، بقانون رادع وسريع للتحرش بجميع أنواعه في مصر، خاصة التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ليكون مرتكب هذه الوقائع عبرة للجميع، بحسب تبعيرها، مطالبة جميع الفتيات بعدم الخوف، ومواجهة أي متحرش بالإبلاغ عنه فورا.

تغريدة رانيا يوسف عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” اليوم، جاءت على خلفية الجدل الذي أثار الشاب أحمد بسام زكي، المتهم بالاغتصاب والتحرش والابتزاز الإليكتروني بعدد من الفتيات، من بينهن أطفال دون 14 عاما.

وأضافت: “نعم تعرضت للتحرش، كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة، وحتى هذه اللحظة نعاني منها، وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان”، لافتة إلى أن حادثة الشاب المتهم بالتحرش بأكثر من فتاة ليست فردية، بل هناك الآلاف مثل هذا الشاب يبيحون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوي، وهذا غير صحيح.

وتابعت: “أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسمية وأيضا الإيميل الخاص به، الذي تأتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي”.

وأشارت إلى أن مرتكبي التحرش يستبيحون رسائلهم من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر، أو التحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان (عملها، المواصلات، وغيرها)، مستكملة: “التحرش كبير، ولابد من التصدي له بجميع أنواعه، لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *