رئيس وزراء كندا يصل في زيارة مفاجئة إلى العاصمة الأوكرانية كييف

وكالات

وصل رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، في زيارة مفاجئة إلى كييف، السبت، في الوقت الذي صعّد فيه الجيش الأوكراني هجومه المضاد على الجيش الروسي من المناطق الشرقية والجنوبية المحتلة، وفقا لـ”هيئة الإذاعة الكندية”.

وتأتي زيارة ترودو -التي رافقه خلالها نائبته كريستيا فريلاند- إلى العاصمة الأوكرانية حيث تكافح حكومة الرئيس، فولوديمير زيلينسكي، لتقييم الأضرار وإجراء المزيد من عمليات الإجلاء بعد تدمير سد نوفا كاخوفكا في الجنوب.

وذكرت “رويترز” أن زيارة ترودو إلى كييف، السبت، تأتي في إطار “بادرة دعم حيث تستعد أوكرانيا لهجوم مضاد كبير ضد القوات الروسية وتكافح مع ضربات جوية منتظمة”.

وزار ترودو ونائبته موقعا تذكاريا في وسط كييف للجنود الأوكرانيين الذين قتلوا خلال المعارك مع القوات الموالية لروسيا منذ عام 2014.

وقدمت كندا العضو في الناتو، والتي تضم واحدة من أكبر الجاليات الأوكرانية في العالم، مساعدات عسكرية ومالية لأوكرانيا خلال الغزو الشامل الذي شنته روسيا في فبراير 2022.

وجاءت زيارة ترودو إلى كييف في أعقاب ليلة من الهجمات الروسية بالصواريخ والطائرات المسيرة على أهداف خارج العاصمة، بما في ذلك أوديسا ومنطقة بولتافا وخاركيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *