رئيس مجلس النواب اللبناني يعلن عن جلسات مفتوحة لبحث وقائع حادث انفجار مرفأ بيروت

كتب – أحمد سلامة

أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، عن جلسات مفتوحة للمجلس النيابي لبحث وقائع حادث “انفجار مرفأ بيروت”.

ونشر بري عبر حسابه في “فيسبوك” بيانا أعلن فيه عن عقد جلسات مفتوحة للمجلس النيابي ابتداء من الساعة الحادية عشرة من ظهر يوم الخميس الواقع في 13 الشهر الجاري، في قصر الأونيسكو، لمناقشة الحكومة على “الجريمة المتمادية التي لحقت بالعاصمة والشعب”.

كانت وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد قد أعلنت، اليوم، استقالتها من حكومة حسان دياب، وقالت في بيان: “أعتذر من اللبنانيين الذين لم نتمكن من تلبية طموحاتهم، التغيير بقي بعيد المنال وبما أن الواقع لم يطابق الطموح وبعد هول كارثة بيروت أتقدم باستقالتي من الحكومة”.

وكان رئيس الحكومة قال أمس في كلمة متزامنة مع احتجاجات شعبية، إنه سيطرح غدا على مجلس الوزراء إجراء انتخابات نيابية مبكرة، مشددا على أنه لا يمكن أن يخرج لبنان من أزمته البنيوية إلا بإجراء انتخابات نيابية مبكرة لإنتاج طبقة سياسية جديدة، وقال: “أنا مستعد لتحمل المسؤولية لشهرين كي يتفقوا على حل الأزمة”.

وفي 3 أغسطس الحالي، أعلن وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتى تقدمه رسميا باستقالته من مهام منصبه إلى رئيس الحكومة حسان دياب، وقال في بيان إن الاستقالة التي تقدم بها، سببها غياب الرؤية العامة للبلاد والإرادة الفاعلة في تحقيق الإصلاح الشامل المطلوب داخليا والذي يدعو المجتمع الدولي للقيام به.

كان المكتب الإعلامي لوزارة الصحة اللبنانية قد قال، السبت، إن عدد قتلى الانفجار الهائل الذي وقع بمرفأ بيروت يوم الثلاثاء ارتفع إلى 158 قتيلا.. مضيفا أن عدد المصابين يتجاوز 6000 مصاب ولا يزال هناك 21 مفقودا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *