رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي: تغريدة ترامب بشأن الاختراق الألكتروني الأخيرة “خيانة فاضحة للأمن القومي”

كتب – أحمد سلامة

اعتبر رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، آدم شيف، أن تغريدة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن الاختراق الإلكتروني الأخير “خيانة فاضحة للأمن القومي”.

وجاء ذلك في تصريح رد فيه شيف على تغريدة لترامب اتهم فيها “وسائل الإعلام الكاذبة” بتضخيم حادث تعرض بعض المؤسسات الأمريكية لاختراق إلكتروني، وتحميل روسيا المسؤولية عنه.

وكتب رئيس لجنة الاستخبارات في تغريدة له على “تويتر”: يوم جديد وخيانة فاضحة جديدة لأمننا القومي من قبل هذا الرئيس.. تغريدة جديدة غير نزيهة تصدح وكأنها مكتوبة في الكرملين.. تملق جديد لبوتين.. ودليل جديد على أن ترامب يجب أن يغادر مكتبه في أقرب وقت”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في تغريدة عبر “تويتر”، أن الأنباء المتداولة عن الاختراق الإلكتروني لبعض المؤسسات الأمريكية، تم تضخيمها من “الإعلام الكاذب”، وأن روسيا لا علاقة لها به.

وجاء في تغريدة ترامب: “الاختراق الإلكتروني في وسائل الإعلام الكاذبة أضخم كثيرا منه في الواقع. لقد تم إخباري بالكامل (عن الحادث) وكل شيء تحت السيطرة. روسيا.. روسيا.. روسيا..الإعلام يتهم روسيا”.. لأن وسائل الإعلام الرئيسية – ولأسباب مالية في الغالب – تتهرب من مناقشة إمكانية أن تكون الصين هي التي تقف وراء ذلك..”.

وأضاف: “قد تكون هناك أيضا ضربة على آلات التصويت السخيفة لدينا أثناء الانتخابات، التي تظهر بوضوح أنني حققت فوزا كبيرا فيها، الأمر الذي يشكل إرباكا أكبر بالنسبة للولايات المتحدة”. 

وقبل أيام، زعمت وسائل إعلام أمريكية بأن قراصنة “متصلين بالدولة الروسية” وقفوا وراء اختراق كبير استهدف عددا من المؤسسات في الولايات المتحدة، الأمر الذي نفاه الكرملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *