رئيس صندوق التنمية الحضارية: انتهينا من تطوير 320 منطقة من أصل 357 بصورة كاملة (فيديو)

كتب: عبد الرحمن بدر

قال المهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، إن الصندوق يعمل على الانتهاء من مشروعات 37 منطقة عشوائية الآن، مشيرًا إلى الانتهاء بصورة كاملة من تطوير 320 منطقة من أصل 357.

أضاف خلال لقاء مع الدكتور معتز عبد الفتاح، مقدم برنامج “تحت الشمس”، عبر قناة “الشمس”، أن الفرق بين التطوير والتنمية متعلق بأن التطوير مرتبط بتغيير الأمور إلى وضعها الأفضل، موضحًا أن التنمية تعني استخدام كل الموارد والإمكانيات الموجودة لصالح المجتمع والدولة.

وأشار إلى أن الصندوق تعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتصنيف الأوضاع في مصر وما يحتاجه العمران فيها، قائلًا إن التعاون أسفر عن تقسيم مصر إلى مناطق تحديات ومناطق أخرى للفرص.

وذكر رئيس التنمية الحضارية، أن مناطق التحديات تضم الأماكن العشوائية وغير المخططة والأسواق العشوائية، ومناطق الفرص تتمثل في الأماكن التاريخية كالقاهرة الخديوية، مرجعًا نجاحات الصندوق إلى توفيق الله ثم دعم القيادة السياسية.

وأوضح أن الصندوق يعمل بشكل استباقي على التنمية الحضارية قبل قرار تغيير اسمه ومهامه في الثاني من أغسطس لهذا العام، مضيفًا: “منذ فبراير نعمل على التنمية الحضارية ونسابق أنفسنا وكل شيء لتحقيق المستهدفات التي نسعى لها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *