رئيس سابق لحكومة الاحتلال ملمحا لاجتياح جنوب غزة: مقر “حماس” الحقيقي في خان يونس 

وكالات 

بينما يواصل الاحتلال جرائم الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة، زعم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، أن مركز القيادة الحقيقي لحركة “حماس” يقع في خان يونس، أي في جنوب قطاع غزة، وليس في مستشفى الشفاء. 

وقال أولمرت في مقابلة مع “يورونيوز”: “إن خان يونس، الواقعة جنوب قطاع غزة، هي المقر الحقيقي لحركة حماس…قيادتهم هناك.. وهناك يختبئون وهناك مخابئهم ومواقع القيادة.. ولديهم منصات إطلاق الصواريخ.” 

وأضاف: “الحرب يجب أن تستمر” حتى تصل إسرائيل إلى مبتغاها، أي نهاية حماس، في تلميح لاجتياح جنوب القطاع، مضيفا: “كل مواطن، كل طفل، كل رضيع يقتل، هو أمر فظيع”. 

وخلال الأيم القليلة الماضية، اقتحم جيش الاحتلال مستشفى الشفاء، أكبر مجمع طبي في القطاع، بدعوى وجود مركز قيادة حركة حماس هناك. 

وبعدما أعلن جيش الاحتلال مساء الخميس أنه يفتش أبنية مستشفى الشفاء “واحدًا تلو الآخر” بزعم اشتباهه باستخدام حماس للمستشفى كمقرّ ومركز بنى تحتية، ادعى المتحدث باسمه دانيال هجاري، فجر الجمعة، العثور على “نفق عند مدخل مستشفى الشفاء، ويعمل مهندسون حاليًا على نبش البنية التحتية في المكان”. 

ولليوم الـ42 على التوالي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أمريكية وأوروبية عدوانا مدمرا على غزة، وتستهدف طائراته البنايات والمنازل السكنية وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، وتمنع عن قطاع غزة الماء والغذاء والوقود، ما أدى لاستشهاد أكثر من 11 ألفا و 630 فلسطينيا، بينهم 4710 أطفال 3165 امرأة، فضلا عن أكثر من 31 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق آخر الإحصائيات الرسمية.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *