رئيس دار المعارف يكشف ملابسات وفاة عامل بالمؤسسة بكورونا: اشتكى من أسنانه وارتفعت درجة حرارته وعزلنا المخالطين

 محمود هاشم

كشف رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف سعيد عبده، عن ملابسات وفاة شريف جمال الدين عبدالعال، العامل في الإدارة الفنية ( فنى أسانسيرات) بالمؤسسة، نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس مجلس إدارة دار المعارف، في بيان مساء الثلاثاء، إن عبدالعال حضر إلى العمل يوم ١٩ إبريل الحالى ودرجة حرارته مرتفعة عن المعدلات الطبيعية، وبعرض نفسه على طبيب الدار اشتكى من أسنانه، وتم توجيهه بضرورة الذهاب إلى المستشفيات المختصة بمعالجة كورونا.

وأضاف: “صباح اليوم الاثنين الماضي علمنا فى المؤسسة بوفاته بمستشفى حميات إمبابة، وشقيقه يعمل بالمؤسسة بقسم التجليد، واسمه محمود جمال الدين ويقطن معه فى السكن نفسه”.

وأوضح أن عمال المطبعة لا يحضرون إلى المؤسسة منذ بداية هذا الشهر تقريبا إلا يومى الخميس والجمعة، لطباعة مجلة أكتوبر وبعض الالتزامات الأخرى تجاه عملاء لديهم أعمال سابقة فى المطبعة.

وأكد عبده أنه تم تطهير مبانى المؤسسة كالمتبع منذ بداية الأزمة، وأن هذا يتم بصفة دورية كل ٣ أيّام، وتم اليوم فور معرفة الإدارة بحالة الوفاة عمل خطابات للمشتبه فى اختلاطهم بالمتوفى، والتنبيه عليهم بالعزل الصحى فى منازلهم لمدة ١٤ يوماً، مع إعطاء كل منهم خطاب بذلك للذهاب إلى المستشفيات المختصة عند ظهور أية أعراض للمرض.

ولفت إلى المتوفى عمره حوالى 35 عاما، وكان يعانى من مرض السكر، وأنه فور العلم بخبر وفاته اجتمعت لجنة الأزمة المشكلة فى المؤسسة على الفور، وتم اتخاذ جميع ًالإجراءات المناسبة، مع إصدار بيان داخلى للعاملين بالمؤسسة بما سبق لتوضيح الأمر، والتنبيه على اتخاذ التدابير الصحية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *