رئيس جهاز حماية المستهلك: إحدى حملاتنا تعرضت للاعتداء خلال مداهمة مخزنًا للأرز

كتب – أحمد سلامة

كشف رئيس جهاز حماية المستهلك، المهندس أيمن حسام الدين، أنه تم التعرض للحملة بالاعتداء؛ خلال مداهمة مخزنًا للأرز في كفر طهرمس؛ مؤكدًا أن وزارة الداخلية تُقدّم لهم الدعم اللازم عند طلب الاستعانة بها لمجابهة من يحاولون الخروج عن القانون؛ إذا استلزم الأمر، متابعًا: “رجالتنا ثابتين.. في مواجهة الخارجين عن القانون”.

وقال أيمن حسام الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، إن الجهاز يقوم بحملات منظمة؛ ومؤخرًا استهدفت هذه الحملات المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية؛ لأنها تكون أقل انضباطًا من السلاسل التجارية.

وأشار حسام الدين إلى مداهمة محل تجاري، وبيع الأرز بـ 12 جنيهًا للمواطنين؛ بدلاً من 20 جنيهًا.. مضيف “واحد من زملائنا قلع جاكت البدلة وعمل إنه بيشتري كيلو أرز ليجد سعره 19 جنيهًا، وكان صاحب المحل مخزّن فوق الـ 3 آلاف كيلو، وعند مواجهته أعلن أنه يبيع الكيلو بـ 12 جنيهًا؛ حتى لا يتعرض لغرامة التي قد تصل إلى 2 مليون جنيه”.

ونبه إلى أن الجهاز قام بالمرور على 120 ألف منشأة، وعمل توفيق أوضاع لحوالي 40% منهم؛ لمتابعة الأسعار، وضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن شكاوى المواطنين زادت بنسبة 14%.

وأشار إلى أن الهدف من حملات جهاز حماية المستهلك ليس تحرير المحاضر؛ إنما ضبط الأسعار والأسواق، مشيرًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وجّه بضرورة ضبط الأسواق، وأسعار السلع، وهناك تنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية خلال حملات الجهاز أثناء القيام بمهامهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *